اخبار اليوم مدير المسرح القومي يعلق حضور السفير الإسرائيلي عرض «الفخراني»: انسحب قبل «التحيّة»

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الفنان يوسف إسماعيل، مدير المسرح القومي، إنه علم بحضور السفير الإسرائيلي عرض «ليلة من ألف ليلة» للفنان يحيى الفخراني، يوم الخميس، السادس من أكتوبر، مُشيرًا إلى أنه حضر قبل العرض بساعتين وتوجّه إلى شباك التذاكر لحجز مقعده ومعه حرسه الخاص.

وأضاف «إسماعيل» في تصريحاتٍ لـ«المصري اليوم»، أنه توجّه إلى الجمهور، الذين كان بينهم السفير الإسرائيلي، بكلمةٍ قبل العرض، ألقاها من كابينة الصوت، وليس من على خشبة المسرح، هنّأهم فيها بذكرى نصر أكتوبر، عُزف بعدها النشيد الوطني، قبل أن يبدأ العرض، مؤكدًا أنه في نهاية العرض وقبل أن يخرج الفنّانون لتحيّة الجمهور، انسحب السفير في هدوء مع حرسه الخاص.

وأشار مدير المسرح القومي، إلى أن أعضاء الفرقة استشعروا الحرج عندما علموا بوجود السفير الإسرائيلي وسط جمهور العرض، لكن «إسماعيل» أكّد عليهم أن اليوم هو يوم نصرٍ وذكرى عزيزة ويجب أن يمر العرض على ما يُرام، وهو ما تم، واستكملت الفرقة عرضها لهذا اليوم.

وقال «إسماعيل» إن السفير قد يكون حضر لمتابعة ردود فعل الجمهور واحتفالاتهم بهذه الذكرى.

وكان «إسماعيل» أبلغ وزير الثقافة ورئيس قطاع الإنتاج الثقافي ورئيس البيت الفني للمسرح بالواقعة فور علمه بها، وكان الاتفاق علي تجاهل وجود السفير تمامًا، وتمرير الليلة بشكلٍ عادي.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

أخبار ذات صلة

0 تعليق