اخبار اليوم مسؤول بـ«تموين بني سويف»: المخزون الإستراتيجي من السكر لا يكفي لمدة شهر

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكد مسؤول بمديرية التموين ببني سويف، أن المخزون الإستراتيجي للسكر في شركة السلع الغذائية لا يكفي لصرف البطاقات التموينية لمدة شهر.

وأضاف المسؤول، في تصريحات لـ«المصري اليوم»، أن المخزون الإستراتيجي الموجود بشركة السلع الغذائية بلغ 2700 طن فقط، في حين أن المطلوب لصرف البطاقات التموينية يحتاج إلى 3000 طن سكر، وتابع: أنه «تم قبل يومين كان يوجد ما يقرب من 5400 طن، إلا أنه تم تعبئة 2100 طن، وتم طرحه في السوق لتخفيف السوق السوداء التي انتشرت في بيع السكر لدرجة أن كيلو السكر وصل إلى 9 جنيهات للكيلو، بدلا من 5 أو 6 جنيهات».

وعقد محسن فرغلي، وكيل وزارة التموين ببني سويف، اجتماعا داخل إحدى السفن العائمة بكورنيش النيل بعدد من تجار السلع الغذائية، ومسؤولي الجمعيات الأهلية والشخصيات العامة بالمحافظة، لبحث إمكانية خفض أسعار السلع الغذائية، بالتعاون مع مديرية التموين والشركة المصرية لتجارة السلع الغذائية بالمحافظة.

وناقش الاجتماع إمكانية سبل فتح منافذ جديدة لبيع السلع الغذائية، بالتعاون مع الجمعيات الأهلية ومؤسسات المجتمع المدني لدعم المواطن، وتوفير السلع بأسعار مخفضة، وإمكانية تحقيق هامش ربح بسيط.

وأكد «فرغلي» استجابة عدد من «الهايبرات» الكبرى للفكرة بالمحافظة، حيث أعلن عدد منها عن خفض أسعار السلع الأساسية، وعدم الحصول على هامش ربح منها، للتخفيف عن المواطن، مشيرا إلى دعم المهندس شريف حبيب، محافظ بني سويف، للأفكار الجديدة، التي تتيح خفض أسعار السلع المقدمة للمواطنين.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق