اخبار اليوم «الطيارين المصريين»: انعقاد المؤتمر الدولي لـ«تحالف ستار» 15 نوفمبر

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تستضيف النقابة العامة للطيارين المدنيين المصرية ورابطة طياري الخطوط الجوية المصرية خلال الفترة من 15 -18 نوفمبر المقبل، المؤتمر الدولي ASAp الخاص باتحاد روابط طياري تحالف ستار ألايانس.

جاء ذلك خلال البيان المشترك، الذي أصدرته النقابة والرابطة، صباح الأحد، والذي أشار إلى أن انعقاد المؤتمر لأول مرة بالقاهرة يأتي تأكيدًا على الثقة في الطيارين المصريين ويواكب حصول النقابة على عضوية الاتحاد الدولي للطيارين.

جدير بالذكر أن المؤتمر يأتي في إطار حرص الطيارين المصريين على مواكبة آخر التطورات والاطلاع على المتغيرات، التي طرأت في مجال الطيران الجوي من تقنيات حديثة من شأنها رفع الكفاءة الفنية والعملية وتحقيق أعلى معدلات من السلامة الجوية، بحسب البيان.

ووفقًا للبيان، يهدف المؤتمر إلى تبادل الخبرات والانخراط دوليًا في مجال الطيران المدني، خصوصًا أن الطيارين المصريين على قدر كبير من الكفاءة التي تجعل شركة مصر للطيران قادرة على المنافسة في ظل عصر السماوات المفتوحة.

وجاء في البيان أن المؤتمر يعد مكسبًا كبيرًا للطيارين المصريين لأنه يضعهم على الخريطة العالمية، خصوصًا أن مثل هذه المؤتمرات المتخصصة تثقل المهارات الفنية التي تأتي في النهاية بالنفع للشركة الوطنية بشكل خاص والاقتصاد القومي بصفة عامة.

يذكر أن «ستار ألايانس» هو أكبر تحالف دولي في صناعة النقل الجوي وكان قد تم تأسيسة عام 1997 بخمس شركات عالمية للطيران هي كندا للطيران ولوفتهانزا الالمانية وساس الاسكندنافية وثاي التايلاندية ويونايتد إيرلاينز الأمريكية ويختص التحالف بالتنسيق والتعاون في مجال الرحلات، ويضم الآن حوالي 28 شركة طيران ووصلت الدول التي تسير الخطوط اليها 192 دولة بنحو 4،657 طائرة.

وكانت شركة مصر للطيران انضمت لهذا التحالف عام 2008.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق