اخبار اليوم استئناف محاكمة 214 إخوانيًا في قضايا إرهاب بالمنيا

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تستأنف المحكمة العسكرية المنعقدة بمحافظة أسيوط، الأحد، نظر محاكمة 214 متهمًا من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابي، من المتورطين في وقائع قضيتي إرهاب وعنف بمركزي ملوي وديرمواس.

وتواصل هيئة المحكمة الاستماع إلى أقوال باقي الشهود والمرافعة في أحداث تخريب وحرق مجلس مدينة ملوي، إبان أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة، حيث يحاكَمون في قضيتين: القضية الأولى الخاصة باقتحام مجلس المدينة بمركز ملوي، والمتهم فيها 198 متهمًا، بينهم 36 محبوسًا على ذمة القضية.

أما القضية الثانية فتتعلق بإعادة إجراءات محاكمة 16 متهمًا في أحداث اقتحام وحرق كنيسة وكمين دلجا بمركز ديرمواس جنوب المنيا، حيث صدرت ضدهم أحكام بالسجن المؤبد غيابيًا، في شهر مارس الماضي، ثم ألقت سلطات الأمن القبض عليهم عقب إصدار الحكم بعدة أيام، وتُعاد إجراءات محاكمتهم أمام القضاء العسكري مرة أخرى.

وكان النائب العام الراحل، المستشار هشام بركات، قد أحال المتهمين في أحداث ملوي إلى القضاء العسكري، في شهر مارس من العام الماضي، وشمل أمر الإحالة انضمام المتهمين إلى جماعة الإخوان، والاشتراك فيما بينهم على التحريض والعنف، وتخريب منشآت عامة وخاصة، والتظاهر ضد مؤسسات الدولة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق