اخبار اليوم بالفيديو.. ماذا صنع الفراعنة في تصفيات المونديال خلال شهر أكتوبر؟

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

يعد شهر أكتوبر أحد الشهور المفضلة لدي الشعب المصري بكافة طوائفه وفئاته، لما تحقق خلاله من نصر مجيد لجيشنا على حساب العدو الإسرائيلي واسترداد أرض سيناء الغالية.

ويشهد اليوم الأحد التاسع من شهر أكتوبر الجاري، افتتاح منتخب مصر الأول لكرة القدم مشواره بالمرحلة الأخيرة من تصفيات مونديال 2018 بروسيا، بمواجهة نظيره الكونغولي، صاحب الأرض والجمهور.

أكتوبر كان شاهداً على عدة مباريات هامة وحاسمة للمنتخب المصري على مدار مشواره التاريخي بتصفيات المونديال، وتباينت النتائج ما بين انتصارات مدوية وخسائر ثقيلة وتعادلات كان له تأثيرًا على مسيرة الفراعنة نحو المحفل العالمي، وهو ما نسرده في السطور التالية.

تعادل يفتح الطريق للمونديال

في الثامن من أكتوبر لعام 1989، يخوض الفراعنة لقاء الذهاب للدور الحاسم من تصفيات مونديال 90 بإيطاليا، أمام المنتخب الجزائري وسط أنصاره، ويخطف أبناء الجوهري تعادلاً سلبياً ثميناً، بخطة دفاعية محكمة أمام محاربي الصحراء، وهي النتيجة التي فتحت الباب على مصرعيه لأبناء النيل للتواجد بالعرس العالمي بإيطاليا.

«التائب» يطيح بمدرب الفراعنة

الثامن من أكتوبر يعود مجددًا عقب 16 عامًا، ليشهد على إحدى اللقاءات الهامة للمنتخب المصري في مشواره بتصفيات المونديال، فيحل الفراعنة تحت قيادة الإيطالي تارديللي، ضيفًا على شقيقه الليبي بالجولة الرابعة لتصفيات مونديال 2006، ويقود الموهوب طارق التائب الليبيين لانتصار تاريخي على حساب المنتخب المصري بهدفين مقابل هدف، لتُصعب مهمة الفراعنة بالتصفيات ويقيل اتحاد الكرة المدير الفني الإيطالي، ويقرر تعيين حسن شحاتة.

صاروخ «عبدربه» يجدد الأمال

ويجدد حسني عبدربه نجم منتخب مصر أمال أبناء النيل في بلوغ مونديال 2010، بصاروخ لا يصد ولا يرد، يحسم به مواجهة صعبة أمام المنتخب الزامبي بملعبه، بالجولة قبل الأخيرة للتصفيات، ليحافظ الفراعنة على أحلامهم في العودة للمحفل العالمي، اللقاء كان في العاشر من أكتوبر لعام 2009.

نكسة كوماسي

أكتوبر شهد الهزيمة الأثقل والأصعب في تاريخ المنتخب المصري بتصفيات القارة الأفريقية المؤهلة للمونديال، ففي الخامس عشر منه لعام 2013، يصعق المنتخب الغاني نظيره المصري بنصف دستة أهداف في ذهاب الدور النهائي للتصفيات، ليفقد الفراعنة حلم بلوغ المونديال بخسارة مذلة وقاسية.

اشترك وخليك في الملعب لمتابعة أخبار الدوريات

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق