جديد النهار الاخبارى - 5 آلاف من الميليشيات العراقية يقاتلون مع الأسد في حلب

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقتين — الأحد — 9 / أكتوبر / 2016

النهار الاخبارى - 5 آلاف من الميليشيات العراقية يقاتلون مع الأسد في حلب

5 آلاف من الميليشيات العراقية يقاتلون مع الأسد في حلب

كشفت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية أن آلاف المقاتلين في الميليشيات الشيعية بالعراق يتدفقون على سوريا للقتال إلى جانب قوات نظام الأسد في مدينة حلب التي تعاني من حصار مشدد مفروض عليها جعل الأوضاع فيها بالغة التردي والسوء.


وأضافت الصحيفة الأمريكية، إن أكثر من ألف مقاتل عراقي سافروا من العراق في بدايات الشهر الماضي وانتقلوا إلى حلب للقتال فيها إلى جانب النظام، لينضموا إلى نحو أربعة آلاف مقاتل آخرين موجودين سابقا هناك، وهو ما يمثل نحو نصف تعداد القوات التابعة لنظام بشار الأسد التي تحارب هناك، والتي تُقدر بنحو 10 آلاف مقاتل.


وتقول "وول ستريت جورنال" إنَّ القوات التابعة للأسد تفرض حصارا مشددا على مدينة حلب، في محاولة لحسم المعارك المستمرة منذ خمس سنوات لصالح نظام الأسد، كما تشير الصحيفة إلى أن مقاتلي المليشيات العراقية انضموا إلى مقاتلين من الحرس الثوري الإيراني، ومقاتلين من حزب الله اللبناني، ومقاتلين شيعة من أفغانستان.


وتؤكد الصحيفة أن مليشيات عراقية شيعية أخرى أكدت هي الأخرى أنها أرسلت مقاتلين إلى سوريا، لكنها لم تكشف عن أرقام وبيانات أو توضح أعداد المقاتلين الذين أرسلتهم إلى هناك.

الخبر | النهار الاخبارى - 5 آلاف من الميليشيات العراقية يقاتلون مع الأسد في حلب - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : البوابة - ابراج ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق