اخبار اليمن الان " ولد الشيخ " : يجب أن تنتهي الحرب بأسرع وقت

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أدان المبعوث الأممي إلى اليمن " إسماعيل ولد الشيخ " استهداف مجلس عزاء بالصالة الكبرى بالعاصمة صنعاء.

وقال " ولد الشيخ " في أول تعليق على الحادثة " أنه حزين على اليمن وتعجز الكلمات عن التعبير عن مدى الأسى".


وأكد " ولد الشيخ " في سلسلة تغريدات له على حسابه الرسمي بتويتر، " ندين بشدة ما حصل في حفل عزاء في اليمن، ونرجو للموتى الرحمة والغفران كما نتمنى الشفاء العاجل للجرحى والمصابين".

وأضاف "يجب ان تنتهي الحرب بأسرع وقت".

وأشار "  أن الأمم المتحدة تذكر مرة جديدة أن استهداف التجمعات الأسرية عمل غير إنساني ويتناقض مع القوانين الدولية ومعاقبة الفاعلين ضرورة.

وأوضح إلى أنه لم تستكمل بعد حصيلة الضحايا، معبراً  عن حزنه لفقدان من وصفه بالصديق العزيز والشخصية اليمنية العظيمة التي كانت تعمل للسلام  عبد القادر هلال، الذي قتل جراء القصف.

واستهدف قصف، مساء أمس السبت، مجلس عزاء بصنعاء لوالد وزير الداخلية المعين من قبل الحوثيين جلال الريشان، ما أسفر بحسب وكالة سبأ الخاضعة لسيطرة الحوثيين،عن  90 قتيلاً  بينهم أمين العاصمة صنعاء عبدالقادر هلال و566 جريحاً من ضمنهم قيادات عسكرية ومدينة من مليشيا الحوثي وصالح.
.
من جهتها نفت قوات التحالف العربي استهداف مجلس العزاء كما دعت إلى إجراء تحقيق فوري من القيادة وبمشاركة خبراء من الولايات المتحدة الأمريكية، في حادثة قصف صالة عزاء بصنعاء.

وقال التحالف " لدى قواتها تعليمات واضحة وصريحة بعدم استهداف ‏المواقع المدنية وبذل كل مايمكن من جهد لتجنب المدنيين المخاطر".
 

المصدر : المشهد اليمني

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق