جديد النهار الاخبارى : إعصار ماثيو يضرب ولاية فلوريدا يترك وراءه الدمار والقتلى والظلام الذي يخيم على الولاية

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الأحد — 9 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم اخر الاخبار السياسية والعالمية والمنوعات

إعصار ماثيو يضرب ولاية فلوريدا يترك وراءه الدمار والقتلى والظلام الذي يخيم على الولاية خاصةً وأن إعصار فلوريدا يضرب منطقة الساحل الأطلسي في الشمال وتسبب في انقطاع التيار الكهربائي عن ما يقرب من 140 منزل في الولاية.

إعصار ماثيو يضرب ولاية فلوريدا

اجتاح إعصار ماثيو ولاية فلوريدا والذي تبلغ سرعة الرياح به 195 كيلو متر في الساعة، وخاصةً مع مرور الإعصار على طول الساحل الأطلسي والذي يهدد الولاية والمدن الواقعة بها بعد الدمار الذي أخلفه وراءه في جمهورية هايتي وكوبا والذي أسفر عن مصرع 842 شخص حتى الآن حسب التقارير التي أشادت بها هيئة الأرصاد الجوية.

إعصار ماثيو يضرب ولاية فلوريدا وقد دعت السلطات الأمريكية السكان بخلو المناطق الشمالية، من أجل توخي الحذر من هدم المنازل كما حدث مع جمهورية هايتي التي هدمت المنازل بها وأقلع الإعصار الأشجار من مكانها.

وقد تم التصريح في مؤتمر صحفي أن العاصفة قامت بقطع الكهرباء عن منطقة، زهاء والتي يبلغ عدد المنازل التي تم قطع الكهرباء عنها 600 منزل حتى الآن وفقاً لأخر التقارير.

إعصار ماثيو يضرب ولاية فلوريدا والتي من خلال مدينة وست بالم بيتش خيم الظلام الدامس على الشوارع والطرقات، وخلا الطريق السريع من السيارات والمارة خوفاً من الإعصار المدمر الذي يدمر في طريقه كل شئ في المدينة التي يبلغ عدد سكانها 100ألف نسمة.

وفي تصريحات لهيئة الطقس الوطنية في الولايات المتحدة الأمريكية إن إعصار ماثيو يعتبر، أقوى إعصار مرت به ولاية فلوريدا منذ أكثر من 118 عاماً وقد كانت أخر عاصفة ضربت السواحل الأمريكية هي إعصار ويلما في عام 2005 والذي كانت تبلغ سعر الرياح به 177 كيلو متر في الساعة.

الخبر | النهار الاخبارى : إعصار ماثيو يضرب ولاية فلوريدا يترك وراءه الدمار والقتلى والظلام الذي يخيم على الولاية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : اخبارنا ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق