جديد سي ان ان - نصرالله يتهم السعودية بقصف عزاء باليمن: هذا تاريخهم منذ التأسيس

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 10 دقائق — الأحد — 9 / أكتوبر / 2016

سي ان ان - نصرالله يتهم السعودية بقصف عزاء باليمن: هذا تاريخهم منذ التأسيس

سي ان ان - نصرالله يتهم السعودية بقصف عزاء باليمن: هذا تاريخهم منذ التأسيس

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)— قال حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، إن تاريخ المملكة العربية السعودية حافل بما وصفه بـ"المجازر" في شبه الجزيرة والعراق تعود لفترة تأسيس المملكة.

بالفيديو: ما هو الانقلاب وكيف يختلف عن الثورة؟Play Overlay

بالفيديو: ما هو الانقلاب وكيف يختلف عن الثورة؟ 1:12

 

جاء ذلك في تعليق لنصرالله على مقتل العشرات في صالة عزاء في صنعاء، نفى التحالف الذي تقوده السعودية مسؤوليته عنه، حيث قال: "يكفي أن أقول أن هذا بالنسبة لي وللكثيرين، هو أمر طبيعي ومتوقع من هذا النظام، عندما نتطلع إلى تاريخه منذ بدايات التأسيس، وما ارتكبه من مجازر في الجزيرة العربية، في ما سمي لاحقا بالسعودية، في دول الجوار في العراق، وحيثما وصلت سيوفهم وبنادقهم وما يجري في المنطقة،" وفقا لما نقلته وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية.

وتابع نصرالله قائلا: "كان هناك تعمد واضح في القتل، وقتل أكبر عدد ممكن من الناس في هذا المكان وفي هذه المناسبة، مما أدى حتى الآن بحسب المتابعات الإعلامية إلى سقوط مئات الشهداء والجرحى، مئات الشهداء والجرحى حتى الآن لا توجد أعداد واضحة وحاسمة، لكن هناك كارثة إنسانية حقيقية اليوم حصلت في صنعاء."

وأضاف الأمين العام لحزب الله: "أقول لهذا الشعب: أنت ستنتصر حتما. إن دمك الثائر الشريف، الذي هو على حق سينتصر على سيف هؤلاء المتوحشين والدمويين والقتلة والإرهابيين."

ويذكر أن العميد أحمد عسيري، المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية قد علق على هذه الأحداق قائلا: "التحالف على علم بمثل هذه التقارير ومن الممكن النظر في أسباب أخرى للتفجير. التحالف تفادى في السابق مثل هذه التجمعات والتي لم تكن قط موضع استهداف،" وفقا لما نقلته صحيفة العرب.

الخبر | سي ان ان - نصرالله يتهم السعودية بقصف عزاء باليمن: هذا تاريخهم منذ التأسيس - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : Cnn Arabic ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق