جديد اخر الاخبار - حزب "الجرّار" يتصدر انتخابات بني ملال خنيفرة

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 14 دقيقة — الأحد — 9 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

صالح الخزاعي

الأحد 09 أكتوبر 2016 - 03:35

أسفرت النتائج النهائية للانتخابات التشريعية بجهة بني ملال خنيفرة، بحسب معطيات رسمية، عن حصول حزب الأصالة والمعاصرة على 6 مقاعد من ضمن 25 مقعدا مخصصا للجهة، متبوعا بحزب العدالة والتنمية "5 مقاعد"، وحزب الحركة الشعبية "3 مقاعد"، وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية "3 مقاعد"، وحزب الاستقلال "3 مقاعد"، والاتحاد الدستوري مقعدين، ومثلهما لحزب التجمع الوطني للأحرار، ومقعد واحد لحزب الاتحاد الديمقراطي.

وعن توزيع المقاعد في كل إقليم بجهة بني ملال خنيفرة التي بلغت نسبة المشاركة فيها 42.01 في المائة، أشارت النتائج النهائية إلى أن حزب الأصالة والمعاصرة حصل بإقليم ببني ملال على مقعدين برلمانيين، والعدد نفسه حصل عليه حزب العدالة والتنمية، فيما نال حزب الاستقلال وحزب الحركة الشعبية مقعدا برلمانيا لكل واحد منهما، مع تسجيل نسبة مشاركة في حدود 41.06 في المائة.

وفي إقليم أزيلال، الذي عرف نسبة مشاركة في حدود 51 في المائة، توزعت المقاعد الثلاثة المخصصة لدائرة أزيلال دمنات بين حزب الأصالة والمعاصرة، وحزب العدالة والتنمية، وحزب الاتحاد الديمقراطي، إضافة إلى الدائرة الانتخابية أزيلال بزو واويزغت التي توزعت مقاعدها الثلاثة بين حزب الأصالة والمعاصرة، وحزب التجمع الوطني للأحرار، وحزب الاتحاد الدستوري.

وبلغت نسبة المشاركة في الدائرة الانتخابية لخريبكة 53.59 في المائة، توزعت على إثرها المقاعد البرلمانية الستة بين حزب العدالة والتنمية، وحزب الأصالة والمعاصرة، وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وحزب الاتحاد الدستوري، وحزب الاستقلال، وحزب التجمع الوطني للأحرار.

أما إقليم خنيفرة، الذي عرف نسبة مشاركة في حدود 44 في المائة، فقد توزعت مقاعده الثلاثة بين حزب الاستقلال، وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وحزب الحركة الشعبية، في الوقت الذي سجل فيه إقليم الفقيه بنصالح نسبة مشاركة بلغت 37.77 في المائة، مع توزيع المقاعد البرلمانية الأربعة بين حزب الأصالة والمعاصرة، وحزب العدالة والتنمية، وحزب الحركة الشعبية، وحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.

الخبر | اخر الاخبار - حزب "الجرّار" يتصدر انتخابات بني ملال خنيفرة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : هسبريس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق