جديد النهار الاخبارى - ‘ماثيو’ يشكل تهديداً للساحل الأمريكي على الأطلسي رغم تراجع قوته

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — الأحد — 9 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى - اخر الاخبار اليوم

واس (صدى):

يتحرك الإعصار “ماثيو” صوب جزر “أوتر بانكس” بولاية كارولينا الشمالية الأمريكية ، الليلة ، قبل أن تتجه العاصفة ، التي تراجعت قوتها ، صوب البحر في الساعات القليلة المقبلة.
وأوضح مركز الأعاصير الوطني ، أن مركز العاصفة يعانق ساحل المحيط الأطلسي بالقرب من الخط الفاصل بين ولايتي كارولينا الجنوبية وكارولينا الشمالية ، ما أدى إلى تساقط أمطار غزيرة في كلا الولايتين ، فيما تتحرك ببطء من الشرق إلى الشمال الشرقي.
وحذر المركز من إمكانية وقوع فيضانات مميتة خلال يوم غد الأحد في ولايات جورجيا وكارولينا الشمالية وكارولينا الجنوبي ، مع إعلان مكاتب الأرصاد المحلية بالفعل عن وقوع فيضانات وصل منسوبها إلى 3 أمتار في بعض المناطق.
ويتحرك الإعصار مصحوباً برياح سرعتها 120 كيلومتراً في الساعة ، مع تحذيرات من احتمالية وقوع فيضانات داخلية خطيرة ، وأدى هبوب العواصف إلى ارتفاع منسوب المياه في البحر بمقدار 5ر1 متر.
وحتى اليوم ، تم الإبلاغ عن خمس حالات وفاة على الأقل في الولايات المتحدة ، مع انقطاع الكهرباء عن أكثر من مليون شخص في ولايات فلوريدا وجورجيا وكارولينا الجنوبية.
وفي وقت سابق ، خلف إعصار “ماثيو” وراءه مئات القتلى ومناطق مدمرة في هايتي، عندما كان بمستوى عاصفة من الفئة الرابعة.

شارك هذا الخبر:


الخبر | النهار الاخبارى - ‘ماثيو’ يشكل تهديداً للساحل الأمريكي على الأطلسي رغم تراجع قوته - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : صدى السعودية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق