جديد اخر الاخبار - فدرالية اليسار: نجحنا انتخابيّا والمقاطعون معنا

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 13 دقيقة — الأحد — 9 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

هسبريس - طارق بنهدا

الأحد 09 أكتوبر 2016 - 01:35

"شأنها شأن كل الرسالات المبدئية التي يؤمن بها حاملوها، لا بد أن تنتشر ولو بعد حين"، هكذا عبر المنتمون والمتعاطفون مع فدرالية اليسار الديمقراطي، التي تحمل رمز "الرسالة"، إثر حصولهم فقط على مقعدين برلمانيين في دائرة أنفا البيضاء والمحيط الرباط، دون أن تتمكن وكيلة اللائحة الوطنية والأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، نبيلة منيب، من الظفر بمقعد برلماني.

ورغم أن حالة الفرح الكبير سادت داخل المقر المركزي للاشتراكي الموحد ليل أول أمس، بعد وصول خبر الظفر بمقعدين، إلا أن الصدمة والحزن خيما على قيادات الفدرالية بعد إعلان وزارة الداخلية النتائج الرسمية للانتخابات التشريعية، والتي وضعت الفيدرالية، المشكلة من أحزاب "الطليعة الديمقراطي الاشتراكي" و"المؤتمر الوطني الاتحادي" و"الاشتراكي الموحد"، في الرتبة العاشرة، أي قبل الأخيرة.

وفي تقييمها لتجربتها في المشاركة الانتخابية الحالية ترى فيدرالية اليسار الديمقراطي، ضمن تواصلها عقب الكشف عن النتائج، أنها كانت ناجحة؛ مبررة ذلك بما أسمته "مؤشرات إيجابية"، من بينها من وصفته بـ"الجيش الجماهيري المهم من المقاطعين الذي التحق بمشروعها"، داعية إلى "استمرار الصلة به وهيكلة عطاءات الملتحقين بكل الحقول الثقافية والطلابية والتلاميذية، والعمالية والنسائية".

واعتبرت الفدرالية ذاتها أن المرحلة الحالية "هي أولى خطوات التوسع واكتساب مساحات جديدة"؛ ما يعني أنها "انعطافة جديدة" في تاريخها، مشددة على أن الرهان على امتلاك صوت لها في البرلمان تحقق، كمعبر عن تصوراتها تشريعيا؛ فيما قالت إن حجم التعاطف النوعي مع الفيدرالية "من الأساسي أن يدخل في الدينامية التنظيمية والتكوينية والجماهيرية لمشروعها".

ورغم أن "FGD" رصدت تذمر "الرفاق" و"الرفيقات" من النتائج المحصلة مقابل الرهانات المنشودة، إلا أنها دعت إلى استثمار ما قالت إنها "نظافة اليد التي تميزها"، بهدف "خلق محيط واسع يحمي ويدافع عن أفكار اليسار، اليسار الفيدرالي".

الخبر | اخر الاخبار - فدرالية اليسار: نجحنا انتخابيّا والمقاطعون معنا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : هسبريس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق