اخر الاخبار الأمم المتحدة تدين استهدف صالة عزاء في صنعاء بغارة جوية أدى لمقتل 140 شخصًا

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أدانت الأمم المتحدة، مساء السبت، الهجوم الذي استهدف صالة عزاء في العاصمة اليمنية صنعاء.

وقال بيان صادر عن منسق الشؤون الانسانية للأمم المتحدة،: «أصيب مجتمع العمل الإنساني في اليمن بالصدمة، وهو غاضب جراء الغارات الجوية التي استهدفت الصالة الكبرى، الخاصة بالمناسبات الاجتماعية، حيث كان يؤمها آلاف المعزين الذين حضروا إليها لتقديم واجب العزاء».

ولفت البيان إلى أن التقارير الطبية الأولية لمسؤولي الصحة في صنعاء تشير إلى مقتل اكثر من 140 شخصاً وإصابة حوالي 525 آخرين.

وأضاف البيان: «يدين السيد جيمي ماكجو لدريك، منسق الشؤون الإنسانية، وبشكل صريح هذا الهجوم المروع الذي حدث في صنعاء».

وأوضح البيان: «أن جهات الاستجابة العاجلة اليمنية قد وصلت إلى الميدان بالرغم من الظروف الصعبة للمساعدة في التعامل مع الجرحى والقتلى الذين سقطوا جراء هذا الفعل اللامسؤول».

وأفاد بأن مجتمع العمل الإنساني استجاب فورا من خلال توفير مواد وأدوات التعامل مع الإصابات «جراحة الطوارئ»، وأكياس نقل الدم ومستلزمات طبية، وتزويد المستشفيات في كافة أنحاء صنعاء بعاملين طبيين.

وذَكر منسق الشؤون الإنسانية، جميع أطراف النزاع بالتزامهم وفقا للقانون الدولي الإنساني بحماية المدنيين والبنى التحتية المدنية، داعيا إلى إجراء تحقيق فوري في هذه الحادثة.

واختتم البيان بالقول: «يتوجب على المجتمع الدولي أن يمارس الضغط والتأثير على جميع أطراف النزاع لضمان حماية المدنيين، ويجب أن يتوقف هذا العنف على المدنيين فوراً».

ونفت قوات التحالف العربي استهداف الصالة بالغارات الجوية، وقالت في بيان لها: «سيتم إجراء تحقيق فوري بمشاركة خبراء من أمريكا. وسيتم تزويدهم ببيانات تتعلق بالعمليات العسكرية المنفذة في ذلك اليوم».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق