جديد النهار الاخبارى: تحالف الشرعية بقيادة السعودية ينفي مسؤوليته عن "قصف صالة العزاء" بصنعاء

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 7 دقائق — الأحد — 9 / أكتوبر / 2016

كتب - محمد مكاوي:

نفت قيادة قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن استهدافه المواقع المدنية، بعد ساعات من إعلان جماعة الحوثيين مقتل وإصابة أكثر من 600 شخصًا في "قصف جوي لقوات التحالف" استعهدف صالة عزاء في العاصمة صنعاء.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية (واس) بيانا صادرا عن قيادة قوات التحالف أعرب من خلاله عن عزائها ومواساتها لأسر الضحايا والمصابين في الحادثة المؤسفة والمؤلمة التي وقعت في صنعاء هذا "جراء الأعمال القتالية الدائرة منذ استيلاء الانقلابيين على السلطة هناك في سبتمبر 2014".

وأضاف البيان "تؤكد قيادة قوات التحالف أن لدى قواتها تعليمات واضحة وصريحة بعدم استهداف المواقع المدنية وبذل كافة ما يمكن بذله من جهد لتجنيب المدنيين المخاطر. وسوف يتم إجراء تحقيق بشكل فوري من قيادة قوات التحالف وبمشاركة خبراء من الولايات المتحدة الأمريكية والذين تم الاستعانة بهم في تحقيقات سابقة وسوف يتم تزويد فريق التحقيق بما لدى قوات التحالف من بيانات ومعلومات تتعلق بالعمليات العسكرية المنفذة في ذلك اليوم وفي منطقة الحادث والمناطق المحيطة بها، وستعلن النتائج فور انتهاء التحقيق".

وقتل في الغارة في أكثر من 100 شخص وجرح نحو 520 أخرين، بحسب تصريحات تميم الشامي المتحدث باسم وزارة الصحة في الحكومة التي شكلها الحوثيون الذين يسيطرون على العاصمة صنعاء.

ونقلت وكالة اسوشيتدبرس عن مسؤولين يمنين وصفهم لموقع الغارة بأنه تحول الى "بحيرة من الدماء"، مشيرة الى أن سيارات إسعاف شوهدت وهي تندفع إلى موقع الغارة.

وكان تقرير للأمم المتحدة أشار الى أن يشتبه في أن نحو نصف القتلى من المدنيين في اليمن سقطوا جراء غارات التحالف بقيادة السعودية.

وطالب التقرير بهيئة دولية مستقلة للتحقيق في مجموعة الانتهاكات التي ارتكبها كل اطراف الصراع بعد مقتل اكثر من 4000 من المدنيين.

الخبر | النهار الاخبارى: تحالف الشرعية بقيادة السعودية ينفي مسؤوليته عن "قصف صالة العزاء" بصنعاء - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق