اخبار اليوم «الببلاوي»: اقتصاد مصر يمر بمرحلة صعبة.. ونحتاج أصحاب الضمائر الحية لإنقاذ الوطن

0 تعليق 1 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال الدكتور حازم الببلاوي، رئيس وزراء مصر الأسبق والمدير التنفيذي الممثل للمنطقة العربية بصندوق النقد الدولي، حاليًا إن الوضع الاقتصادي الذي تمر به مصر خلال الفترة الحالية بالغ الصعوبة، نتيجة التحديات الداخلية والخارجية التي يواجهها الاقتصاد وتؤثر على أداءه التنموي.

وناشد «الببلاوي» على هامش مشاركته في الاجتماعات السنوية لصندوق النقد والبنك الدوليين المنعقدة حاليا بالولايات المتحدة الأمريكية أصحاب الضمائر الحية لإنقاذ الوطن والوقوف إلى جانبه في هذه المحنة، من خلال دفع مؤشرات الاستثمار والإنتاج والتشغيل، والكف عن نشر الطاقة السلبية في المجتمع.

ويمر الاقتصاد المصري حاليا بعدد من الأزمات على صعيد نقص الموارد الدولارية مع زيادة الطلب على العملة الخضراء للوفاء بمعاملات مصر مع العالم الخارجي، فضلا عن ارتفاع مؤشرات الدين العام وعجز الموازنة، بما يقيد توجه الحكومة نحو التوسع المالي ويجبرها على انتهاج سياسات انكماشية تنعكس سلبا على الطلب الكلي والمستوي المعيشي لبعض الفئات في المجتمع.

وشغل «الببلاوي» رئاسة وزراء مصر منذ يوليو 2013 وحتى فبراير 2014 قبل أن يخلفه في هذه المهمة المهندس إبراهيم محلب، وتوجه بعد ذلك الدكتور الببلاوي ليشغل موقعا رفيعا في صندوق النقد الدولي كمدير تنفيذي ممثل للمنطقة العربية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق