اخر الاخبار مقتل 140 على الأقل في غارات على صنعاء.. والتحالف العربي ينفي مسؤوليته

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

لقي أكثر من 140 شخصا حتفهم، وأصيب ما لا يقل عن 525 آخرين بجروح، السبت، في غارات جوية نسبت للتحالف الذي تقوده السعودية على صنعاء، أصابت قاعة تقام فيها مراسم عزاء، حسبما أعلنت الأمم المتحدة.

وقال المنسق الإنساني للأمم المتحدة في اليمن، جايمي ماكجولدريك، إن «المجتمع الإنساني مصدوم ومروع بالغارات الجوية التي شنت اليوم واستهدفت قاعة عامة حيث كان يشارك آلاف الأشخاص بمراسم عزاء»، موضحا أن مصدر الحصيلة هو «المعلومات الأولية من العاملين في مجال الصحة».

ودعا «ماكجولدريك» إلى البدء فورا بتحقيق حول هذه المأساة.

ونسب المتمردون الحوثيون الغارات إلى التحالف العربي الذي تقوده السعودية. لكن التحالف نفى مسؤوليته عن الغارات، مؤكدا أنه لم ينفذ عمليات عسكرية في مكان المأساة وأنه يجب النظر في «أسباب أخرى»، لما وصفه المتمردون بـ«المجزرة».

وسبق أن أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة تميم الشامي لقناة المسيرة التابعة للحوثيين ان «الحصيلة كبيرة جدا»، مشيرا إلى «أكثر من مئة شهيد واكثر من 520 جريحا».

وأضاف ان الحصيلة مرشحة للارتفاع لافتا إلى وجود «أشلاء متفحمة» في مكان الهجوم لم يتم التعرف على هوية أصحابها، إضافة إلى «عدد كبير من المفقودين».

وكان موقع «سبأ نت» التابع للمتمردين أورد في وقت سابق «استشهد وأصيب العشرات من المواطنين جراء استهداف طيران العدوان السعودي الأمريكي عصر اليوم مراسم عزاء في الصالة الكبرى بالعاصمة صنعاء، التي يقام فيها عزاء والد (وزير الداخلية) اللواء جلال الرويشان».

ولم يحدد الموقع ان كان الرويشان أو شخصيات أخرى موجودة في مراسم العزاء لدى حصول الهجوم.

وبين المشاركين في العزاء مسؤولون في حركة التمرد التي سيطرت على صنعاء قبل اكثر من عامين والذين يستهدفهم تحالف بقيادة السعودية تدخل دعما للحكومة المعترف بها دوليا.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق