اخبار اليوم وزير الصحة يتفقد أعمال تطوير مستشفى شرم الشيخ الدولي

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تفقد الدكتور أحمد عماد الدين راضي، وزير الصحة والسكان، مساء السبت، مستشفى شرم الشيخ الدولي، للوقوف على أعمال التطوير بها، حيث من المقرر الانتهاء من تلك الأعمال خلال يناير المقبل.

ووجه الوزير الشركة المنفذة لأعمال التطوير بضرورة سرعة الانتهاء والتسليم في المواعيد المحددة، مشيرا إلى أن التكلفة الإجمالية لتطوير المبنى الهرمي بلغت 50 مليون جنيه، وذلك لبناء جناح طوارئ مطابق للمواصفات القياسية لبناء المستشفيات، ووحدة لمناظير الجهاز الهضمي والكبد، و6 غرف عمليات وأجنحة مميزة للمرضى.

وذكر أن من ضمن أعمال التطوير سيتم إنشاء قاعة كبرى للمحاضرات وبانوراما الهرم، بالإضافة إلى إدخال تخصصات جديدة لأول مرة مثل جراحة القلب والصدر ووحدة لزراعة الأمعاء، لافتا إلى أنه تم تكوين فريق لإنعاش القلب الرئوي تحت إشراف أساتذة تخدير وعناية مركزة بكلية طب القاهرة وذلك بقسم الرعاية.

كما تفقد قسم الآشعة وتاكد من أن الأجهزة تعمل بكفاءة، حيث يضم القسم آشعة عادية وسونار ومقطعية ورنين، وتم المرور على القسم الداخلي الذي يحتوي على ٢٠ جناحًا، ثم قسم العمليات للتاكد من توافر كافة المستلزمات الجراحية ومستلزمات جراحة العظام والمخ والاعصاب، وتأكد من عمل انظمة الحرائق والانزار بكفاءة .

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق