اخبار اليوم الحكومة تبحث عودة المعاش المبكرلـ«العائدين من الخصخصة»

0 تعليق 3 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف مصدر حكومى أن اللجنة المشكلة من مجلس الوزراء، لدراسة أوضاع الشركات العائدة من الخصخصة، سوف تعقد أول اجتماع لها بعد أسبوعين، لبحث عودة المعاش المبكر للعاملين بشركة طنطا للكتان، عقب استردادها من الخصخصة.

و قال المصدر، الذى طلب عدم نشر اسمه: «سوف تدرج اللجنة، (تضم وزراء من بينهم العدل وقطاع الأعمال العام والمالية)، ضمن جدولها، دراسة حالة شركة طنطا للكتان، الصادر بشأنها حكم بعودتها للدولة، وبطلان عقد خصخصتها المبرم مع المستثمر السعودى، عبدالإله الكحكى».

وأضاف المصدر، لـ«المصرى اليوم»، أن اللجنة سوف تدرس صرف معاش مبكر للعاملين العائدين للشركة، وفقاً لنص الحكم بعودة الشركة، وتابع: «لدينا 200 عامل عائدين للشركة، بعد تسريحهم من جانب المستثمر، لم يبلغوا سن المعاش حتى الآن، وليس لديهم فرصة للعودة، ما يخالف تنفيذ الحكم، ولذا فمن المقرر صرف معاش مبكر لهم، لمعالجة المأزق».

وأعرب جمال عثمان، القيادى العمالى بشركة طنطا للكتان، (المدعى الأول فى قضية بطلان خصخصة الشركة)، عن موافقته على صرف المعاش المبكر، وأشار إلى الاتفاق مع الشركة القابضة الكيماوية، (تتبعها طنطا للكتان)، على صرف 65 ألف جنيه، لكل عامل، بإجمالى 16 مليون جنيه، بعد رفض 5 عمال الخروج بالمعاش، من إجمالى 200 عامل تقرر عودتهم بحكم نهائى.

وكشف «عثمان» عن توقيع اتفاق بين العمال و«القابضة»، بحضور ممثل اتحاد العمال، لصرف الأموال، لافتاً إلى أن هناك عوائق أمام التنفيذ، منها موافقة وزارة المالية، خاصة أن الشركة تعد إحدى شركات قطاع الأعمال العام، وضمن أصول الدولة ومملوكة للوزارة.

وأوضح القيادى العمالى أن المعوقات تتضمن موافقة اللجنة المشكلة من مجلس الوزراء، بشأن الشركات المستردة، ما يعد عائقاً، خاصة أن اجتماعات اللجان الحكومية تعد أحد أنواع الروتين.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق