اخبار اليوم «الداخلية»: نتعامل مع التحذيرات بجدية.. ولا شواهد لتهديدات

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال اللواء طارق عطية، مساعد وزير الداخلية لقطاع الإعلام، إن الإجراءات التى تتخذها الأجهزة الأمنية تسير فى إطار الخطط الاستراتيجية لوزارة الداخلية، والتى نجحت فى ترسيخ مناخ الاستقرار والأمن فى ربوع الوطن.

وأضاف، فى تصريحات صحفية، رداً على التحذيرات التى أطلقتها سفارات «أمريكا، وكندا، وبريطانيا»، لرعاياها: إن قوات الشرطة تتحلى بالجاهزية واليقظة والاستعداد لتأمين الجبهة الداخلية إزاء كل المواقف، نافيا توافر أى معلومات أو شواهد، حول وجود ثمة تهديدات خلال الفترة الراهنة تدعم ما يروجه البعض من تحذيرات فى هذا الشأن.

وقالت مصادر أمنية مسؤولة إن هناك تشديدات أمنية فى ربوع البلاد تزامنا مع إطلاق تحذيرات السفارات الثلاث، مؤكدة أنه فى ظل تلك الإجراءات لا يوجد ما يدعو للقلق أو الهلع.

وأضافت المصادر أن تحذيرات السفارات مأخوذة فى الاعتبار، وينظر إليها من قبل الأجهزة الأمنية بجدية تامة، ويجرى هناك تنسيق مع المسؤولين فى تلك السفارات، للوقوف على الأسباب التى دفعتهم إلى إطلاق تلك الإعلانات التحذيرية لرعاياها تباعا، وأشارت إلى أن الأجهزة الأمنية المعنية لم تتوافر لديها معلومات بوقوع أى مخاطر أمنية محتملة، اليوم، لافتة إلى أن قوات الأمن منتشرة بطول البلاد وعرضها، لتأمين المنشآت الحيوية المهمة، من السفارات والبنوك وأقسام الشرطة، والحدائق العامة والمتنزهات والأماكن التى تشهد تجمعات للتسوق أو للتنزه، مؤكدة أنه لا توجد أى معلومات قد تدعو للقلق.

وقالت إنه تم رفع درجة الاستعداد الأمنى بوحدات الانتشار السريع وخدمات تأمين المنشآت الحيوية والفنادق والأماكن السياحية، كما تم رفع درجة التأهب بخدمات الحماية المدنية وإدارة المفرقعات فى خطة للتصدى لأى طارئ، مؤكدة أن تأمين الرعايا الأجانب مسؤولية الشرطة، ويجرى هذا التأمين بشكل جيد، سواء للسائحين أو الموظفين الأجانب.

وأكدت المصادر أن اللواء مجدى عبدالغفار، وزير الداخلية، واللواء جمال عبدالبارى، مساعد الوزير للأمن العام، توجها إلى مدينة شرم الشيخ، للإشراف على الخطة الأمنية لتأمين المدينة والتى تشهد، اليوم، حضور الرئيس عبدالفتاح السيسى الاحتفال بمرور 150 عاما على بدء الحياة النيابية فى مصر، حيث يشارك فى هذه الاحتفالية مسؤولون من 35 دولة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق