اخبار اليوم الرئيس السيسى يلقى كلمة فى «احتفالية 150 سنة برلمان» بشرم الشيخ الأحد

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تنطلق، الأحد، فى شرم الشيخ، احتفالية البرلمان المصرى بمرور 150عامًا على مجلس النواب، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسى، والمهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، وعدد من الوزراء.

ويلقى الرئيس عبدالفتاح السيسى كلمة أمام 19 رئيس برلمان ومنظمة دولية، و16 وفدا برلمانيًا من مختلف دول العالم، فيما يلقى الدكتور على عبدالعال، رئيس مجلس النواب، كلمة خلال الاحتفالية، ويلقى رئيس البرلمان العربى أحمد بن محمد الجروان، ورئيس البرلمان الأفريقى روجرز نكودو دانج، وسكرتير عام الاتحاد البرلمانى الدولى مارتن ستون جنج.

وقال النائب أسامة هيكل، المتحدث باسم الاحتفالية، إن الرئيس عبدالفتاح السيسى سيشارك بعد خطابه فى حفل عشاء، تكريمًا للضيوف ونواب البرلمان المصرى وكبار الشخصيات، كما سيشهد حفلا فنيا تنظمه دار الأوبرا المصرية.

وأشار هيكل إلى أن الرئيس سيشهد أيضا غدًا افتتاح الجلسة المشتركة للبرلمانيين العربى والأفريقى، والتى يفتتحها الدكتور على عبدالعال، ويعقبها عقد البرلمان العربى جلساته التى تستمر يومين، كما يعقد البرلمان الأفريقى جلساته التى تستمر 10 أيام، مشيرًا إلى أن وفدا من مجلس العموم البريطانى سيشارك فى الاحتفال، بالإضافة لوفد من البرلمان الصينى، ورؤساء برلمانات الأردن وتونس وجيبوتى والكويت والسودان وكوت ديفوار وكينيا وناميبيا وتوجو وجامبيا وموريتانيا وقبرص والعراق.

أوضح هيكل أنه من المقرر أن يشارك مارتن شون جنج، سكرتير عام الاتحاد البرلمانى الدولى، والنائب الأول للبرلمان الإماراتى، ونائبة رئيس مجلس النواب المغربى، ونائب رئيس برلمان المجر، ونائب رئيس برلمان بنين، وأمين عام الاتحاد البرلمانى العربى، ووفد من البرلمان اليابانى، وأمين سر البرلمان الفلسطينى، ووفود من غانا ومدغشقر وأوغندا وبوركينا فاسو فى الاحتفالية.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق