اخبار اليوم مستهلكون: السكر اختفى.. وسعر الكيلو قفز إلى 10 جنيهات

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

شهدت أسواق السلع الغذائية تفاقماً لأزمة نقص السكر، إذ عانت المجمعات الاستهلاكية والأسواق الكبرى ومحال البقالة من ندرة الكميات المعروضة منه خلال الأيام الأخيرة، قبل أن يختفى تماماً في أسواق ومحال عدد من مناطق القاهرة الكبرى، وأكد عدد من المواطنين أن الأزمة تجاوزت الأسبوع، وأن السكر اختفى تماماً من الأسواق وسعر الكيلو في بعض الأسواق قفز إلى 10 جنيهات.

قالت سارة محمد، موظفة، إنها بحثت عن السكر على مدار يومين في شارع فيصل سواء في المحال الكبرى أو محال البقالة، إضافة إلى المجمعات الاستهلاكية بالمنطقة ولم تجده، مضيفة: «وأخيراً لقيت كيلو واحد بعد يومين بحث في أحد المحال، واضطريت إلى شرائه بـ9 جنيه».

وفى منطقة إمبابة، أكد حسن ناصر، أستاذ جامعى، أن السكر غير موجود في جميع المحال التجارية بالمنطقة منذ 3 أيام، وأنه بحث عنه في جميع المحال التجارية ولم يجده، وكان مبرر أصحاب المحال أنهم لم يتلقوا الحصص المخصصة لهم، وأكد أنه بحث عنه خارج إمبابة ولم يجده أيضاً.

أما عبير صلاح الدين، التي تسكن بمصر الجديدة، فأكدت أن الأزمة بدأت بنقص حاد في المعروض من السكر منذ أسبوعين، مشيرة إلى أنها اضطرت إلى شرائه من خارج منطقة سكنها، وخلال الأيام الماضية بحثت عن السكر ولم تجده، واضطرت إلى شراء 2 كيلو من أحد المحال التجارية بمبلغ 10 جنيهات للكيلو، رغم أن الكيس مُسعَر بمبلغ 8 جنيهات ونصف الجنيه.

وأكد عاملون في محال تجارية ظاهرة اختفاء السكر: «آخر مرة شوفناه من 3 أيام»، وقال عادل السيد، أحد العاملين بسوبر ماركت في شارع قصر العينى، إن المحل لم يستقبل حصته من السكر منذ 3 أيام، وإن آخر كيلو سكر تم بيعه كان بسعر 7 جنيهات ونصف الجنيه، وخاطبنا تجار الجملة لشراء السكر، وقالوا إنه لا يوجد سكر لديهم.

ذكر عادل حسن، يعمل في إحدى أسواق السلع الغذائية، أن المحل لا يوجد به سكر منذ أسبوع، حتى أنه تمت إزالته من لوحة العروض الخاصة بالمحل، والتى تتواجد بها عروض أسعار السلع المخفضة لدى المحال التجارية، لكى نخبر الزبائن أنه غير موجود، وتأتى الزبائن يومياً للسؤال عنه ولكن لا يوجد سكر متوفر في السوق.

وفى فرع مجمع النيل الاستهلاكى بنفس المنطقة، أكد أحد العاملين أنه لا يوجد سكر بالمجمع منذ أيام، وأن الموزع نزل كميات صغيرة جداً في الأسبوع الأخير، إلى أن اختفى تماماً منذ 3 أيام، وكان آخر سعر لبيع السكر كان خمسة جنيهات للكيلو الواحد، إلا أن السكر غير متوفر حالياً، وأشار إلى أن المجمع يخدم المستهلكين «حاملى بطاقة التموين أو غير حاملى البطاقة».

في المقابل شهدت الجمعية الاستهلاكية بمنطقة السيدة زينب إقبالاً كبيراً من المستهلكين على شراء السكر بسعر 5 جنيهات، وأكد أحد العاملين بها أن السكر متوفر نسبياً لدى الجمعية ويتم عرضه بمجرد استلامه من الوزارة.

وحدد الموقع الرسمى لمركز دعم واتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، وهو الموقع الذي يعرض متوسط أسعار السلع الغذائية والأساسية في الأسواق، أقل سعر للسكر بقيمة 5 جنيهات للكيلو في محافظة القليوبية، بتاريخ 5 أكتوبر الجارى، بينما وصل أعلى سعر له إلى 9 جنيهات للكيلو في محافظة الإسماعيلية، حسب الموقع نفسه.

كانت وزارة التموين أعلنت في أغسطس الماضى شراء ما بين 450 ألفاً و550 ألف طن من السكر من السوق المحلية والأسواق الأجنبية لتغطية احتياجات البلاد حتى نهاية فبراير المقبل عندما يبدأ موسم الحصاد.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق