اخبار اليوم «ثقافة الغربية» تنظم ندوة عن «دور المرأة في المجتمعات المعاصرة»

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أكدت الدكتورة ناهد شاكر سفيرة النوايا الحسنة ومستشارة المجتمع المدني بالصندوق العالمي للتنمية والتخطيط بالأمم المتحدة، أن «دور المرأة الفعال لم يقتصر فقط على الفترة الحالية، وأن دورها فعال منذ العصور القديمة والوسطى والحديثة، وأن اعتبار دور المرأة الفعال برز بداية من ثورة يناير و30 يوني والمشاركة في الانتخابات والدستور يعد ظلما».

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها مديرية الثقافة بالغربية بعنوان «دور المرأة فى المجتمعات المعاصرة» بحضور جابر سركيس مدير عام الثقافة بالمحافظة، وتغريد مأمون عضو المجلس القومي للمرأة، ونادية حسونة رئيس حي ثان طنطا.

من جانبه، أكد جابر سركيس مدير عام الثقافة بالغربية، في كلمته أن «أحد مظاهر التقدم والتحضر في أي دولة هو مشاركة المرأة في كافة المجالات، ومصر كانت سباقة في هذا المجال عندما حكمت بعض السيدات مصر في العصور الفرعونية القديمة، واستطعن أن يحافظن على الدولة المصرية ووحدتها».

وعلى هامش الندوة تم توقيع كتاب «رجل بدرجة عانس» للكاتبة الصحفية أمل أبو زيدة، والذي يحتوي على بعض المقالات التي تناولتها الكاتبة فى بعض الصحف عن قضية العنوسة بالنسبة للمرأة والرجل على حد سواء في أول تجربة للتأليف للكاتبة.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق