جديد اخبار اليوم - اولى ردود الافعال حيال المجزرة السعودية في صنعاء

0 تعليق 11 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقتين — السبت — 8 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

وأكدت اللجنة الثورية العليا في بيان، أن هذه الجريمة المروعة التي ارتكبها تحالف العدوان السعودي الأميركي جريمة ضد الإنسانية لن تسقط بالتقادم، وأن هذه الجرائم لا يمكن أن ترتكب ممن يؤمن بالقوانين أو الشريعة الإسلامية .

الى ذلك أكد المجلس السياسي الأعلى في اليمن أن العمل الإجرامي الذي إرتكبه تحالف العدوان السعودي الأميركي لن يمر دون رد يشفي صدور اليمنيين إزاء الظلم والطغيان الذي يتعرض له في ظل صمت وتواطؤ المجتمع الدولي.

ودعا المجلس السياسي الأعلى أبطال الجيش واللجان الشعبية لدراسة واستخدام كل الوسائل والخيارات المتاحة للرد علی هذه الجريمة وغيرها من الجرائم.

كما دعا المجلس لتظاهرة "براكين الغضب" غدا أمام مقر الأمم المتحدة بصنعاء للتنديد بمجزرة العدوان واستهداف صالة العزاء.

وكان المتحدث باسم وزارة الخارجية الايرانية بهرام قاسمي قد دان بشدة استهداف الطائرات الحربية السعودية مراسم عزاء في العاصمة اليمنية صنعاء ما أسفر عن مصرع واصابة مئات المدنيين.

واعرب قاسمي عن استنكاره الشديد لهذا الهجوم اللاانساني والوحشي ومواساته لاسر ضحايا هذه المجزرة المروعة.

من جانبه شدد الامين العام لحزب الله، السيد حسن نصر الله، على ضرورة التوقف عند الاعتداء الذي قام به العدوان السعودي في صنعاء والتعمد الواضح بالقتل لأكبر عدد من الناس والذي ادى الى سقوط مئات الشهداء والجرحى.

وخلال الكلمة التي ألقاها اليوم في مجمع سيد الشهداء "ع" في الضاحية الجنوبية لبيروت، أشار السيد نصر الله إلى انه كان "هناك تعمد واضح في القتل، وقتل أكبر عدد ممكن من الناس في هذا المكان وفي هذه المناسبة، مما أدى حتى الآن بحسب المتابعات الإعلامية إلى سقوط مئات الشهداء والجرحى، ..هناك كارثة إنسانية حقيقية اليوم حصلت في صنعاء".

وأضاف الأمين العام لحزب الله "يكفي أن أقول أن هذا بالنسبة لي وللكثيرين هو أمر طبيعي ومتوقع من هذا النظام عندما نتطلع إلى تاريخه منذ بدايات التأسيس وما ارتكبه من مجازر في الجزيرة العربية فيما سمي لاحقاً بالسعودية، في دول الجوار في العراق وحيثما وصلت سيوفهم وبنادقهم وما يجري في المنطقة".

هذا ودانت جماعة علماء العراق باشد العبارات المجزرة الدموية التي ارتكبها العدوان السعودي ضد المدنيين في اليمن حيث قال رئيس الجماعة الشيخ خالد الملا: لا بد من موقف صادق من علماء المسلمين تجاه مجزرة صالة العزاء في صنعاء.

109-3

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار اليوم - اولى ردود الافعال حيال المجزرة السعودية في صنعاء - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : العالم ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق