جديد اخبار السعودية - «فيتو روسي» يسقط مشروع القرار الفرنسي حول سوريا

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقتين — السبت — 8 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم اخر اخبار السعودية اليوم

استخدمت روسيا اليوم السبت، حق النقض "الفيتو"، داخل مجلس الأمن الدولي ضد مشروع قرار فرنسي حول سوريا كان ينص على منع تحليق الطائرات فوق حلب، وقال مندوب روسيا الدائم في مجلس الأمن ورئيس الجلسة شوركين، أن بلاده أكدت مسبقا بأنها ستصوت ضد مشروع القرار الفرنسي، مرجعاً الأمر إلى ما وصفه بوجود ثغرات في المشروع الفرنسي.

وجاء إسقاط مشروع القرار برغم تصويت 11 عضواً بالموافقة مع امتناع الصين عن التصويت فيما رفض عضوان المشروع أحدهما المندوب الروسي.

من جانبه، اتهم السفير الأميركي، روسيا باستخدام مكافحة الإرهاب ذريعة لمساعدة نظام الأسد، وأضاف: "إن مجلس الأمن فشل في امتحانه تجاه سوريا، وروسيا تمارس الإرهاب في حلب"، وتابع: "روسيا ونظام الأسد سبب الفوضى الدموية في سوريا"، وانتقد مندوب بريطانيا في مجلس الأمن، "الفيتو الروسي: وقال في بداية كلمته في الجلسة، لا يسعني أن أوجه الشكر لرئيس مجلس الأمن روسيا بعد استخدامه الفيتو.

الخبر | اخبار السعودية - «فيتو روسي» يسقط مشروع القرار الفرنسي حول سوريا - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة الرياض ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق