جديد الاخبار اليوم - الذنيبات: نواجه حملة غير راشدة

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 4 دقائق — السبت — 8 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

خبرني - قال وزير التربية والتعليم محمد الذنيبات، السبت، إن ما تتعرض له الوزارة من حملة غير راشدة لتضليل الرأي العام هدفها عرقلة مسيرة وزارة التربية والتعليم وجهودها المستمرة لتطوير العملية التعليمية.

وأوضح أن مسالة تطوير المناهج تأتي في اطار عملية مراجعة وتطوير شاملة للعملية التربوية بهدف الارتقاء بكافة عناصر النظام التربوي وتنفيذا لتوصيات مؤتمر التطوير التربوي الذي عقدته الوزارة العام الماضي.

واكد الذنيبات ان الكتب الجديدة هدفت إلى تطوير مهارات التفكير والتحليل لدى الطلبة والابتعاد ما أمكن عن حالة التلقين والحشو الزائد، وركزت على قيم الأمة وحضارتها ووسطيتها وثوابت عقيدتها الإسلامية وليس كما يزعم البعض أنها دخلت في معركة مع القيم الإسلامية وانسلخت عنها.

وقال الدكتور الذنيبات خلال لقائه، رؤساء تحرير الصحف اليومية وعدد من الكتاب بحضور وزير الدولة لشؤون الاعلام والاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة  محمد المومني إن تاليف الكتب المدرسية يجري وفق ما تنص عليه فلسفة التربية واهدافها المنبثقة من الدستور الاردني والحضارة العربية والاسلامية ومبادئ الثورة العربية الكبرى والتجربة الوطنية الاردنية والاسس الفكرية القائمة على الايمان بالله تعالى والالتزام بالمثل العليا للامة العربية وان الاسلام نظام فكري سلوكي يحتوي الانسان ويعلي من مكانة العقل ويحض على العلم والعمل.

وحول المحتوى الاسلامي في المناهج الجديدة، اكد الدكتور الذنيبات، ان كتب اللغة العربية والتربية والاسلامية الجديدة تضمنت آيات قرانية واحاديث نبوية شريفة ودروسا عن سير الصحابة والسلف الصالح وعلى نحو يضمن تعزيز بناء شخصية الطالب وصقل فكره وذلك في اطار من التكامل بينها.

وقال ان الكتب الجديدة هي طبعة تجريبية وان وزارة التربية والتعليم تقبل الحوار وترحب باي نقد ورأي بناء من ذوي الخبرة والاختصاص واهل الرأي، مؤكدا ان ذلك سيكون موضع اهتمام الوزارة ولجان الاشراف على الكتب وهم نخبة من المتخصصين وممن يشهد لهم بالامانة العلمية والموضوعية والحيادية.

كما اكد وزير التربية والتعليم ان مضامين الكتب تشكل نقلة نوعية ولا يجوز باي حال الاجتزاء من المنهاج والنظر اليه نظرة جزئية، وانما يجب ان ينظر اليها بوصفها وحدة واحدة موزعة على صفوف ومراحل دراسية متكاملة.

 

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | الاخبار اليوم - الذنيبات: نواجه حملة غير راشدة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : خبرني ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق