جديد اخبار اليوم : احتفاء إسرائيلي باتفاقية الغاز مع الأردن وعمان تعتبرها "مصلحة وطنية"

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 4 دقائق — السبت — 8 / أكتوبر / 2016

اخبار اليوم : احتفاء إسرائيلي باتفاقية الغاز مع الأردن وعمان تعتبرها "مصلحة وطنية"

اخر الاخبار نقدمها لكم من موقع النهار الاخبارى

احتفت صحيفة "هآرتس" الإسرائيلية، اليوم السبت، باتفاقية استيراد الغاز مع الأردن، في حين اعتبرها رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي "مصلحة وطنية".

وقال المحلل السياسي الإسرائيلي نحميا شترسلر في مقال نشره في صحيفة "هآرتس": إنه "قفز من الفرح عندما سمع باتفاقية الغاز بين الأردن وإسرائيل؛ لأن الاتفاقية والتي بموجبها ستحصل إسرائيل على أكثر من 10 مليارات دولار، لمدة 15 سنة ستجلب المليارات إلى خزينة إسرائيل".

وأضاف المحلل السياسي الإسرائيلي نحميا شترسلر في مقال نشره في صحيفة "هآرتس": إن الأردن كان من الممكن أن يشتري الغاز من أشقائه العرب مثل قطر أو السعودية، إلا أنه اختار إسرائيل، وهو ما يجعل كل إسرائيلي يشعر بالفرح.

وتابع: إن "الأردن كان قادرًا على شراء الغاز من أكثر من دولة عربية مثل قطر أو السعودية، إلا أن عمان اختارت أن تشتري من إسرائيل، فيما أعداء إسرائيل يتظاهرون في الأردن ضد الاتفاقية" على حد قوله.

ومن جانبه أعرب رئيس الوزراء الأردني هاني الملقي عن يقينه بأن اتفاق استيراد الغاز الطبيعي الذي وقّعته المملكة مع إسرائيل يعدّ مصلحة وطنية.

وأكّد الملقي خلال لقاء مع رؤساء تحرير الصحف الأردنية، الليلة الماضية، وجوب تنويع مصادر الغاز وعدم الاعتماد على الواردات من إسرائيل ومصر فقط.

وأثارت الصفقة التي وقَّعها الأردن لاستيراد كميات كبيرة من الغاز الإسرائيلي بقيمة عشرة مليارات دولار بدءًا من 2019 غضبًا في أوساط أردنية مناهضة للتطبيع مع الاحتلال.

الخبر | اخبار اليوم : احتفاء إسرائيلي باتفاقية الغاز مع الأردن وعمان تعتبرها "مصلحة وطنية" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدرر الشامية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق