جديد اخر الاخبار اليوم : اختفاء السكر والعجز يصل الي 90 % بالمحافظات  

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 4 دقائق — السبت — 8 / أكتوبر / 2016

اخر الاخبار اليوم : اختفاء السكر والعجز يصل الي 90 % بالمحافظات  

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الأسعار تتراوح بين 8 و10 جنيهات.. «المباحث» تداهم المحلات وتجبرها على البيع بـ5 جنيهات

«مصيلحى»: توريد الطن بـ4.5 ألف جنيه للسلاسل و6 آلاف جنيه لمصانع التعبئة

اشتعلت أزمة نقص السكر بعد اختفائه من المحلات سواء بالقاهرة الكبرى أو المحافظات، ما أدى إلى ارتفاع أسعاره لتتراوح بين 8 و10 جنيهات حال وجوده.
وبدأت مباحث التموين مداهمة محلات القطاع الخاص وإجبارها على بيع السكر بـ5 جنيهات للكيلو، بينما أصدر وزير التموين قرارا بتوفير السكر للسلاسل التجارية بـ4.5 ألف جنيه للطن ومصانع التعبئة بـ6 آلاف جنيه.

ووصلت الأزمة لكل المحافظات ليترواح العجز بين 60 و90% خاصة محافظات الصعيد والمناطق الشعبية، الأمر الذى دفع مجلس الوزراء للتدخل والإعلان عن إجراءات سريعة لحل الأزمة.

وقال المهندس شريف إسماعيل، رئيس الوزراء، فى بيان امس تم اتخاذ إجراءات عاجلة لتوفير السكر بالأسواق بالكميات الكافية والأسعار المناسبة من خلال التعاقد على استيراد 420 ألف طن خلال الأيام القليلة الماضية، وسيتم التعاقد على 200 ألف طن هذا الأسبوع.

وأشار إلى أنه سيتم ضخ 50 ألف طن لشركات التعبئة التابعة للقطاع الخاص لتوزيعها فى الأسواق، كما سيتم توفير 70 سيارة متنقلة لتوفير كميات إضافية بمحافظات الدلتا والصعيد.

وقال وليد الشيخ نقيب بدالى التموين: إن البدالين يعانون نقصا فى السكر، ويحتاج ضخ كميات ضعيفة على فترات متقطعة، الأمر الذى يؤدى الى نفاذ تلك الكميات فى نفس اليوم. وطالب بضخ كميات كبيرة فى السوق دفعة واحدة.

وقال أحمد مسعود، رئيس شعبة المواد الغذائية بكفر الشيخ، إن نسبة العجز فى المعروض من السكر بالمحافظة تجاوز 60%، الأمر الذى أدى الى ارتفاع اسعاره فى السوق الحر إلى 8 جنيهات.

وأشار إلى أن المحافظ كلف مصنع شركة الدلتا للسكر بالمحافظة بإقامة معرض بالتنسيق مع الغرفة التجارية خلال الأسبوع الحالى وطرح السكر بأسعار لا تتجاوز 5 جنيهات للكيلو.
وأجمع التجار ورؤساء شعب المواد الغذائية وبدالو التموين بمحافظات الشرقية والدقهلية والمنيا والأقصر وأسوان على أن أزمة السكر غير مسبوقة، وأن العجز لا يقل عن 80%، والأسعار تتراوح بين 8 و9.5 جنيه للكيلو حال العثور عليه.

وقال يحيى كاسب، رئيس شعبة المواد الغذائية بالجيزة، إن مباحث التموين تشن حملات شرسة على المحلات وتجبر أصحابها على بيع السكر بـ5 جنيهات، ومن يرفض تتم مصادرة جميع الكميات الموجودة، مشيرا إلى أن التاجر حصل على السكر بأسعار تتراوح بين 6500 و7 آلاف جنيه.

وذكر عمرو عصفور، نائب رئيس شعبة المواد الغذائية بغرفة القاهرة التجارية، إن شركات التعبئة بالقاهرة حصلت على موافقة من وزارة التموين للحصول على السكر من الشركة القابضة للصناعات الغذائية بكميات تتراوح بين 25 و50 طن، وفقا لمساحة المصنع وقدرته الإنتاجية.

تابع عصفور أن القابضة الغذائية اشترطت وصول السكر للمستهلك بنحو 6.50 جنيه للكيلو على أن يباع لشركات التعبئة ومصانع التغليف بـ6000 جنيه للطن لإحداث توازن فى أسعار السوق الحر.

ووفقا لقرار وزير التموين الذى حصلت البورصة على نسخة منه، والصادر بتاريخ 4 أكتوبر الجارى، تقوم الشركة القابضة للصناعات الغذائية بتسليم السكر لمصانع التعبئة التابعة للقطاع الخاص فى عبوة 50 كيلوجراما بأسعار 6 آلاف جنيه للطن فى الوقت، الذى يتم توريده للسلاسل التجارية بنفس العبوات بأسعار 4550 جنيها للطن.

 بسمة ثروت

أمانى رضوان

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخر الاخبار اليوم : اختفاء السكر والعجز يصل الي 90 % بالمحافظات   - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جريدة البورصة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق