اخبار اليوم تكريم شويكار وحسن يوسف والدغيدي بـ«القومي للسينما»

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف المخرج الدكتور سمير سيف، رئيس المهرجان القومى للسينما المصرية، عن بعض الأسماء التي تم اختيارها ضمن المكرمين بالمهرجان، والذى يقام في الفترة من 12 إلى 20 أكتوبر الجارى، إذ يتم تكريم عدد من الشخصيات السينمائية والتى أثرت في تاريخ السينما.

وأضاف لـ«المصرى اليوم»، أنه من ضمن الأسماء التي تم اختيارها للتكريم خلال فعاليات المهرجان الفنانة شويكار، الفنان حسن يوسف، المخرجة إيناس الدغيدى والمونتيرة سلوى بكير.

وأشار إلى أنه سيتم تكريم مهندس الصوت جميل عزيز، في سابقة أولى للمهرجان بمراعاة مهندسي الصوت وإدخالهم في نطاق الجوائز، موضحاً أنه بالنسبة لميزانية الجوائز فهى تسير وفقاً للائحة، وتضم جائزة الأولى 300 ألف جنيه، والثانية 200 ألف جنيه، والثالثة 100 ألف جنيه، وتُمنح أيضاً جوائز فرعية لكل من «أحسن ممثل أول، أحسن ممثل ثان، أفضل ممثلة أولى، وآخرين».

وبّين سيف أن إجمالى الميزانية يصل إلى نصف مليون جنيه، وهى قيمة الجوائز التي يتم منحها، مضيفاً أنها قيمة جيدة بالنسبة للأعوام السابقة، وأنها جاءت بعد عدة مطالبات بزيادتها، فجائزة أحسن مخرج -على سبيل المثال- تصل قيمتها إلى 30 ألف جنيه.

تبدأ فعاليات المهرجان القومي للسينما المصرية 12 أكتوبر على مسرح دار الأوبرا المصرية، بحضور وزير الثقافة، وعدد كبير من الفنانين، إذ سيتم تجهيز كتاب لكل مُكرم، إضافة إلى سلسلة «الخالدون» عن المخرج الراحل حلمى حليم، والتى ألفها أحمد شوقى.

أين تذهب هذا المساء؟.. اشترك الآن

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق