اخبار اليوم «رئيس مستثمري جنوب سيناء»: موسم الشتاء بلا حجوزات وتوقعات بإغلاق جديد

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشف هشام على، رئيس جمعية مستثمري جنوب سيناء، غياب حجوزات الشتاء الجاري، وطالب بدعم القيادة السياسية في معركتها الحالية المتعلق باسترداد حركة السياحة، مؤكدا أن الأزمة الحالية سياسة أكثر منها سياحية.

وقال رئيس مستثمري سيناء خلال مؤتمر صحفي مع محرري السياحة، السبت، إن الأزمة الحالية التي يمر بها القطاع السياحي، هي أزمة سياسية أكثر منها أزمة سياحة، موضحا أن على السياحة دعم السياسية من أجل استرداد الحركة، مشيرا إلى ضرورة أن نعمل على مساندة الأسواق الحالية بأسواق إضافية، رافضا فكرة «الأسواق البديلة».

وأضاف أن بناء الأسواق يستغرق فترة تصل إلى 15 سنة، وبالتالي لا يمكن استبدال أسواق عاني القطاع السياحي في بنائها بأسواق أخرى، لكن الواقع والمنطق يؤكد أننا يجب أن نساندها.

وذكر أن القيادة السياسية لديها وعي وإدراك لأهمية القطاع السياحي بالنسبة للاقتصاد القومي، وهي قادرة على استعادة حركة السياحة من جديد، موضحا أن القطاع لديه ثقة كبيرة في القيادة السياسية.

كما أشار «علي» إلى أن حجم الإشغالات حاليا 16 %، يمثل الغالبية الكبيرة منها المصريين في الوقت الحالي يليهم العرب بنسب صغيرة، مؤكدا أنه لا بديل عن عودة السياحة الخارجية من السوق الروسي والإنجليزي بالنسبة لشرم الشيخ، فيما توقع أن يغلق ما يقرب من 25% من حجم الفنادق العاملة في شرم الشيخ خلال الموسم الجاري.

وشدد على الفنادق التي تم إنشائها قبل العام 2000 في حاجة إعادة مراجعة، خاصة فيما يتعلق بالمرافق، وأكد أن عودة الحركة بشكل تدريجي هي في صالح القطاع السياحي حتى يتمكن من إجراء إصلاحات بالمنشآت الفندقية، ودعا البنوك إلى ضرورة النظر في موقفها من مستثمري السياحة ومراعاة الظرف الطارئ الذي يمر به القطاع.

وطالب «علي» طارق عامر محافظ البنك المركزي، بضرورة منح قروض لجميع الفنادق التي تم إغلاقها خلال الأزمة لتطويرها حتى تبدو بالشكل اللائق لاستقبال السائحين بما لا يؤثر سلبا على سمعة شرم الشيخ كمنتجع عالمي، كما أوضح أن هناك أكثر من ١٠٠ فندق وقرية سياحية تم إغلاقها خلال الأزمة، ومن المتوقع أن تصل إلى ١٣٠ فندق مع انتهاء الموسم الشتوي الحالي.

وشدد على أهمية الإعداد الجيد قبل المشاركة ببورصة لندن الدولية السياحية، المقرر عقدها خلال الفترة من ٧ إلى ٩ نوفمبر المقبل، والتي تعد فرصة ذهبية لاستعادة السياحة الإنجليزية إلى شرم الشيخ مرة أخرى.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق