جديد اخر الاخبار - «الفيبا» يرفض الاعتراف باستقالات السلة

0 تعليق 10 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — السبت — 8 / أكتوبر / 2016

كتب محرر الشؤون الرياضية

في اول رد فعل له على الاستقالات التي قدمت باتحاد السلة الكويتي ، اكد الاتحاد الدولي لكرة السلة " فيبا " عدم اعترافه باية اجراءات تتخذ في الاتحاد الكويتي سواء كانت استقالات اوعموميات او غيرها ، وذلك في ضوء استمرار تطبيق الحكومة للقانون ٣٤ / ٢٠١٦ الذي رفضته المنظمات الرياضية كونه يتيح للحكومة بسط نفوذها على الهيئات الرياضية في الكويت.

وقال الاتحاد الدولي للسلة في كتاب وجهه الى رئيس الاتحاد الكويتي عبد الله الكندري "ان الفيبا يعيد التأكيد على رسالته المؤرخة في ٢ سبتمبر الماضي بانه استنادا لنص المادة ٩،٧ من النظام الاساسي فإنه على العضو المنتسب للفيبا ان يمارس عمله في ادارة شؤونه باستقلالية و بدون اي تدخل من طرف ثالث".

واضاف " ولذلك نحن نتفهم حاليا انه وفي ضوء القانون الجديد ٣٤ / ٢٠١٦ فان الحكومة الكويتية لها حق التدخل في ادارة شؤون الاتحاد ، ولذلك وبوضوح فإننا لن نعترف باية مبادرات او قرارات تصدر في ضوء استمرار العمل بالقانون ٣٤ / ٢٠١٦ ،  مثل التهديد الجنائي لاعضاء الاتحاد تحت نص المادة ٣٠ من القانون المذكور ، وهو امر غير مقبول.

شدد الفيبا على انه لن يعترف باية استقالات تقدم او اية قرارات تصدر عن الجمعية العمومية مستقبلا او اية تصويت يتم بلا اريحية في ظل استمرار تطبيق القانون ٣٤ / ٢٠١٦ ، وقال الفيبا " لذلك ومنعا للشكوك فاننا سنستمر بالاعتراف بالمجلس القائم ".

واختتم الفيبا كتابه بالتاكيد على انه ممنوع على اي عضو بالاتحاد الكويتي ممارسة اية نشاطات خارجية في ظل الاوضاع القائمة وبانه سيتم اخطار الاتحادات الاعضاء بمثل هذا القرار.

يذكر ان ستة اعضاء من اتحاد السلة قد قدمو استقالاتهم من اصل تسعة اعضاء يمثلون مجلس الادارة وهو مايعني فقدان المجلس لنصاب الاغلبية الامر الذي يستدعي حله وتعيين لجنة انتقالية ، كما حدث باتحاد كرة السلة ، ولكن المنظمات الدولية اعلنت مسبقا انها سترفض اية اجراءات او قرارات تتخذ في ظل استمرار تطبيق القانون ٣٤ / ٢٠١٦ الذي تعتبره المنظمات الدولية مخالفا لانظمتها الاساسية وقواعدها. 

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

الخبر | اخر الاخبار - «الفيبا» يرفض الاعتراف باستقالات السلة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوطن الكويتية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق