جديد اخبار الكويت : اتحاد الكرة يزيل الغموض عن وظيفة المنسق الإعلامي

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 3 دقائق — السبت — 8 / أكتوبر / 2016

اخبار الكويت : اتحاد الكرة يزيل الغموض عن وظيفة المنسق الإعلامي

اخبار الكويت : اتحاد الكرة يزيل الغموض عن وظيفة المنسق الإعلامي

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

محرر القبس الإلكتروني 8 أكتوبر، 2016

25436195

أحمد الحافظ –

استحدث اتحاد الكرة السابق منصبا جديدا، وهو المنسق الإعلامي، تلك الوظيفة تتطلب توافر ظروف احترافية خاصة، حيث يقوم صاحب المهمة بالتعاون مع مختلف وسائل الإعلام لإجراء المقابلات الصحفية والتلفزيونية.
وفي الكويت، ونظرا لغياب الخصخصة والاحتراف، لم تتوصل المنظومة الرياضية إلى الدور الحقيقي لهذه الوظيفة، فكان لكل نادي نظرة خاصة لها، وكل مجلس إدارة وضع معاييرا مختلفة عن الآخر.
ولا يوجد قواعد ثابتة لاختيار المنسق الإعلامي، فقد يكون أحد الجماهير، أو صحفي، أو مؤرخ رياضي، أو أحد أعضاء الجمعية العمومية، ولم تشهد الساحة تعيين لاعبا سابقا وصاحب شهرة في مجال ممارسة كرة القدم.
وتعد وظيفة المنسق -سابقا- الأكثر غموضا، ويصعب وصفها، لكن هناك إجماع على أن جميع من تم تعيينهم في الأندية يمتلكون ثقافة رياضية عالية، ويجيدون التعامل مع الأسئلة الصحافية، وإجاباتهم واضحة ومحددة وصريحة.
الاتحاد السابق فرض غرامات على الأندية التي لا توفر منسقا إعلاميا في دكة البدلاء، وبالتالي، فإن تواجدهم كان لا مفر منه، أما الاتحاد الحالي، فرفض تواجدهم على أرضية الملعب أثناء سير المباراة، وبمعنى آخر، قلص كثيرا من أهميته بالنسبة للفريق.
وبعد القرار الأخير، اتضحت معالم هذه الوظيفة بالنسبة لكل ناد، إذ اتخذ بعضها إجراءات جعلتنا نتفهم أكثر ما هي حقيقة دورهم، وفيما يلي بعض الأمثلة:
1- فاروق العوضي -القادسية- : قدم استقالته بعد القرار الجديد، فكانت رسالة صريحة لاتحاد الكرة برفض القرار من حيث المبدأ.
2- حماد العجمي – كاظمة- : قام بتغيير مسماه الوظيفي ليصبح إداري، وهنا تبلور دور العجمي بالفريق، فهو ليس منسق فقط، ولديه تأثير مهم بالفريق.
3- عمر الزامل -الكويت- : اعلامي سابق بنادي الكويت ولم يتأثر بالقرار سلبا او ايجابا.
4- مشعل العبكل: الزميل السابق في جريدة الرأي، تمنى العدول عن القرار القاضي بمنعه من تواجده في دكة البدلاء، لكنه يقوم بدوره الإعلامي الخالص دون توقف وباحترافية.

2016-10-08

الخبر | اخبار الكويت : اتحاد الكرة يزيل الغموض عن وظيفة المنسق الإعلامي - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : القبس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق