جديد اخر الاخبار اليوم - شهر سبتمبر: التضخم يرتفع الى 4.2 بالمائة

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 3 دقائق — السبت — 8 / أكتوبر / 2016

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل جديد في الاخبار والرياضة والمنوعات

ارتفعت نسبة التضخم خلال شهر سبتمبر 2016 الى 4.2 % مسجلة زيادة بـ0.4 نقطة مقارنة بشهر اوت 2016 (مستوى 3.8 بالمائة) مؤكدة بذلك نسقها التصاعدي منذ مطلع 2016 والذي لم يتراجع الا خلال شهر جويلية، حسب بيانات نشرها المعهد الوطني للاحصاء .
وعزا المعهد هذا الارتفاع بالاساس الى تطور الانزلاق السنوي لمجموعة الملابس والاحذية بين الشهر الحالي والمنقضي من 5.1 % الى 9.3% والمتاتي اساسا من تقديم موعد انتهاء موسم التخفيضات الصيفية للملابس عن موعده المعتاد باسبوعين. كما سجلت اسعار مجموعة الملابس والاحذية ارتفاعا بنسبة 9.3% مقارنة بشهر سبتمبر من السنة المنقضية .
وسجلت مجموعة المشروبات الكحولية والتبغ تراجعا بنسبة 0.6% باحتساب الانزلاق السنوي نتيجة التراجع المسجل في اسعار المشروبات الكحولية بنسبة 7.5%.
وفي ذات السياق، شهد مؤشر مجموعة السكن والطاقة المنزلية ارتفاعا بنسبة 5.9% مقارنة بنفس الشهر من السنة المنقضية وذلك على خلفية الزيادة في اسعار ماء الشرب والتطهير بنسبة 15.5% نتيجة التعديل الاخير الذي وقع اعتماده.
ومن جهة اخرى، شهد كذلك مؤشر اسعار الايجار ارتفاعا بنسبة 7.5 % واسعار مواد البناء وصيانة المسكن ارتفاعا بنسبة 0.9% .
وبالاضافة الى ذلك، شهدت مجموعة النقل خلال شهر سبتمبر 2016 ارتفاعا بنسبة 2.5% حيث ارتفعت اسعار السيارات بنسبة 5.8% واسعار مصاريف استعمال السيارات بنسبة 0.5% واسعار خدمات النقل العمومي والخاص بنسبة 2.5%.

الخبر | اخر الاخبار اليوم - شهر سبتمبر: التضخم يرتفع الى 4.2 بالمائة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : بوابة تونس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق