اخر الاخبار نواب يطالبون باستدعاء سفيري أميركا وكندا بمصر

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

سجلت لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب المصري اعتراضاتها بشأن  عن السفارتين الأميركية والكندية بالقاهرة، وما أعقبها من تحذيرات من السفارات البريطانية والألمانية والهولندية والأسترالية بحق رعاياها، والتنبيه عليهم بعدم التواجد في أماكن التجمعات الرئيسية بمصر غدا الأحد.

"
دعا السادات وزير الداخلية إلى الإفصاح عن التهديدات والمخاطر

"


وأعربت اللجنة في بيان لها، اليوم السبت، عن استغرابها لهذه التحذيرات، وتوقيت صدورها، في ظل أوضاع أمنية وصفتها اللجنة بـ"الجيدة" على الساحة المصرية، وعدم وجود دعوات للتظاهر من جانب المعارضين قد تكون مبرراً لصدورها.

وتساءلت اللجنة عن توقيت صدور تلك التحذيرات، وما إذا كانت وثيقة الارتباط بمؤشرات تعافي السياحة الوافدة فى الآونة الأخيرة، بحسب اللجنة، ومواكبتها لاحتفال مصر بمرور 150 سنة على إنشاء البرلمان المصري.

واعتبرت اللجنة البرلمانية أن تلك التحذيرات تعد رسالة سلبية تهدف للإضرار بالأوضاع الاقتصادية في ظل ما يسعى إليه البرلمان من رسالة إيجابية في إقامة محفله بمدينة شرم الشيخ السياحية، وما يواكبه من انعقاد البرلمانين العربي والأفريقي.

في السياق، قدم رئيس حزب "الإصلاح والتنمية"، البرلماني محمد أنور السادات، طلب إحاطة موجهاً إلى وزيري الخارجية والداخلية، اليوم، حول تحذيرات عدد من سفارات الدول لرعاياها.

وطالب السادات وزير الخارجية بضرورة استدعاء سفراء هذه الدول للاستيضاح عن سبب تحذير رعاياها، لما قد تسببه هذه التحذيرات من إحداث بلبلة وزعزعة للأمن الوطني للبلاد، ونشر الرعب والذعر في نفوس المواطنين المصريين دون إبداء أسباب واضحة.

ودعا السادات وزير الداخلية إلى الإفصاح عن التهديدات والمخاطر التي تهدد أمن واستقرار المواطنين المصريين، والإجراءات التأمينية الواجب اتخاذها لحماية حياتهم إذا استدعى الأمر ذلك.

المصدر : العربى الجديد

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق