اخبار اليمن دولة خليجية تعلن استعدادها لمواجهة "جاستا"

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

 

   أفادت مصادر كويتية أن الحكومة ستشكل فريقًا يضم أعضاء من وزارات الداخلية والخارجية والمالية إلى جانب إدارة الفتوى والتشريع، لمتابعة تداعيات قانون “جاستا” الذي أصدره الكونجرس الأمريكي، ويسمح لأسر ضحايا العمليات الإرهابية التي تعرضت لها الولايات المتحدة بمقاضاة الدول التي ينتمي إليها منفذو العمليات، أمام المحاكم الأمريكية.

وقالت المصادر، وفقًا لما أوردته صحيفة “الجريدة” الكويتية، اليوم السبت: “إن الفريق سيبحث إمكانية استغلال البعض قانون “جاستا” ضد الكويت، وعما يمكن أن يلحقها جراء ارتباط بعض مواطنيها بتنظيمات إرهابية واشتراكهم في بعض الأحداث”.

وأضافت أن “القانون، رغم اشتراطه وقوع الأضرار داخل الولايات المتحدة، فإنه يتحدث أيضًا عن إمكانية بحث المسئولية عن أي أضرار تمس المصالح الأمريكية خارج حدود أراضيها”، لافتة إلى أن الفريق سيبحث تلك المسائل رغم عدم مسئولية الحكومة الكويتية وقطاعاتها عن أي عمليات أضرت بمصالح واشنطن.

وعلى صعيد متصل، كشف مصدر مطلع أن اجتماع النيابات العامة الأخير بدول مجلس التعاون الخليجي طالب تلك النيابات، ومنها الكويتية، بدراسة التأثيرات المترتبة على “جاستا” بالنسبة لدول مجلس التعاون، وهو ما سيتم بحثه لاحقا.

المصدر : المشهد اليمني

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق