جديد اخبار اليوم : حماس تدعو إلى تصعيد المقاومة لمواجهة المخططات الاستيطانية

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — السبت — 8 / أكتوبر / 2016

اخبار اليوم : حماس تدعو إلى تصعيد المقاومة لمواجهة المخططات الاستيطانية

اخر الاخبار نقدمها لكم من موقع النهار الاخبارى

دعت حركة حماس، اليوم السبت، إلى تصعيد المقاومة لمواجهة حملة الاستيطان الإسرائيلي المسعورة في مناطق الضفة الغربية والقدس.

وقال فوزي برهوم، الناطق باسم حركة حماس في تصريح صحافي: "إن استمرار الكيان الإسرائيلي في الاعتداء على الأراضي الفلسطينية ونهبها وإنشاء المستوطنات عليها وطرد أصحابها، هو عدوان وتغوُّل إسرائيلي رسمي على أرضنا وشعبنا ومقدساتنا".

وأشار برهوم إلى أن هذه الهجمة الاستيطانية تأتي "في ظل غياب الحماية الرسمية من قِبل السلطة الفلسطينية وقمعها وتصفيتها للمقاومة في الضفة الغربية، ونتيجة لصمت المستوى العربي والإسلامي الرسمي عن هذا السلوك العدواني الخطير، إضافة إلى تصاعد وتيرة حملات التطبيع الممنهجة من مستويات إقليمية عدة مع الكيان الإسرائيلي، ما شجَّعه وجرأه على الأرض الفلسطينية والمقدسات".

ودعا الناطق باسم حماس إلى "كسر هذه المعادلة الخطيرة وبكل قوة والعمل على تصعيد المقاومة في الضفة الغربية وبأشكالها كافة مهما كلّف من ثمن، والإسراع في التوافق على إستراتيجية وطنية ترتكز على هذا الخيار الناجح، في مواجهة الاحتلال وكل أشكال العدوان".

وكان الاتحاد الأوروبي أعرب عن قلقه تجاه موافقة الحكومة الإسرائيلية على بناء 98 وحدة استيطانية جديدة في مستوطنة مقامة على أراضي فلسطينيين بالضفة الغربية المحتلة، مطالبًا "إسرائيل" بوقف هذه النشاطات.

وقال الاتحاد في بيان صحافي أمس الجمعة: إن" قرار بناء بؤر استيطانية غير قانونية، الذي سيُنفذ بأثر رجعي، يتناقض مع التصريحات العلنية السابقة لحكومة إسرائيل بأنها لا تنوي إنشاء مستوطنات جديدة".

وأضاف: أن قرار مواصلة بناء المستوطنات والتوسع يتناقض مع التوصيات الواردة في تقرير اللجنة الرباعية لعملية السلام بالشرق الأوسط، ويضعف احتمالات التوصل إلى حل الدولتين في إطار عملية التسوية، ويجعل من إمكانية قيام دولة فلسطينية قابلة للحياة أكثر بُعدًا.

وشدَّد على أن المستوطنات غير شرعية بموجب القانون الدولي، داعيًا الاحتلال إلى الالتزام بالتوصل إلى اتفاق عن طريق التفاوض مع الفلسطينيين، وفق البيان.

وفي الثاني من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، أعلنت الحكومة الإسرائيلية موافقتها على بناء 98 وحدة استيطانية جديدة بالضفة الغربية المحتلة، فيما كشفت صحيفة "كول هعير" الإسرائيلية، اليوم، عن مخطط استيطاني جديد لإقامة 142 وحدة استيطانية في القدس المحتلة.

الخبر | اخبار اليوم : حماس تدعو إلى تصعيد المقاومة لمواجهة المخططات الاستيطانية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الدرر الشامية ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق