اخبار اليوم «عسكرية أسيوط»: محاكمة 464 متهماً في 4 قضايا إرهاب بالمنيا

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

تستأنف المحكمة العسكرية المنعقدة بأسيوط، السبت، محاكمة 464 متهماً في أحداث عنف بـ4 قضايا إرهاب بمراكز بنى مزار، وأبوقرقاص، وملوى إبان أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة.

وتستمع المحكمة إلى مرافعة الدفاع عن المتهمين في قضيتي اقتحام محكمة ملوي وبنى مزار، ثم تستمع إلى باقى أقوال الشهود في أحداث اقتحام قسم شرطة أبوقرقاص وقسم شرطة ملوي.

والمتهمون يحاكمون في 4 قضايا؛ الأولى متعلقة باقتحام محكمة بنى مزار والمتهم فيها 131 متهماً بينهم 37 محبوساً على ذمة القضية.

والقضية الثانية خاصة بإعادة إجراءات محاكمة المتهمين في اقتحام قسم شرطة أبوقرقاص، والصادر ضدهم أحكاما بالسجن المؤبد والمشدد خلال يوليو الماضي، بينهم 51 متهماً محبوسين على ذمة القضية بعد القبض على 28 متهماً آخرين.

والقضية الثالثة والخاصة باقتحام وحرق محكم ملوى والمتهم فيها 185 متهماًَ بينهم 17 متهماً محبوسين على ذمة القضية. والقضية الرابعة تتعلق بإعادة إجراءات 4 متهمين صادر ضدهم أحكاما بالسجن المؤبد في اقتحام قسم شرطة ملوى خلال أحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة.

وكان النائب العام الراحل هشام بركات قد أحال المتهمين إلى القضاء العسكري، في شهري مارس وإبريل من العام الماضي، وشمل أمر الإحالة أن المتهمين ينضمون إلى جماعة الإخوان المسلمين، واشتركوا فيما بينهم على تخريب منشآت شرطية وقضائية، والتحريض على التظاهر والعنف ضد الجيش والشرطة.

اشترك وتابع الصعيد وأخباره لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق