جديد النهار الاخبارى: الداخلية المغربية:العدالة والتنميّة يفوز بـ125 مقعدا في انتخابات البرلمانية

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — السبت — 8 / أكتوبر / 2016

الدار البيضاء -(د ب أ):

ذكر بيان صادر عن وزارة الداخليّة المغربية ، اليوم السبت، أنّ حزب العدالة والتنمية جاء في المركز الاول في الانتخابات البرلمانية التي اجريت امس الجمعة بحصوله على .125، بعد انتهاء عملية الفرز .

وقال البيان إن حزب الأصالة والمعاصرة بـ 102مقعدا، وتموقع ثالثا حزب الاستقلال بعد التحصّل على 46مقعدا، بحسب موقع "هسبرس"الاخباري المغربي الالكتروني .

وحصل حزب التجمع الوطني للأحرار على 37 مقعد ا ، و حزب الحركة الشعبية على 27مقعدا ، و حزب الإتحاد الدستوري19 مقعدا، وحزب الإتحاد الإشتراكي (معارض) 20 مقعدا،و حزب التقدم والاشتراكية على 12 مقعدا وباقي الاحزاب على سبعة مقاعد. 

وبلغت نسبة المشاركة في الانتخابات 43 بالمئة من إجمالي عدد الناخبين المسجلين البالغ عددهم 7ر15 مليون ناخب مغربي بينهم 45% من النساء.

وتنافس نحو ستة آلاف و990 مرشحا من الأحزاب السياسية والمستقلين على 395 مقعدا في مجلس النواب، المجلس الأدنى في البرلمان المغربي.

ويقود حزب العدالة والتنمية الإسلامي المعتدل ائتلافا حاكما منذ نوفمبر .2011

الخبر | النهار الاخبارى: الداخلية المغربية:العدالة والتنميّة يفوز بـ125 مقعدا في انتخابات البرلمانية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : مصراوي سياسة ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق