اخبار اليوم بريطانيا تنضم لأمريكا وكندا وتنصح رعاياها بـ«تجنب التجمعات» بالقاهرة حتى 9 أكتوبر

0 تعليق 8 ارسل لصديق نسخة للطباعة

نصحت السفارة البريطانية في القاهرة رعاياها بـ«تجنب التجمعات الكبيرة والأماكن العامة مثل قاعات الحفلات الموسيقية ودور السينما والمتاحف ومراكز التسوق، والملاعب الرياضية في القاهرة حتى 9 أكتوبر الجاري»، وفقًا لبيانها المنشور على موقعها الإلكتروني.

كانت سفارة كندا بالقاهرة حذرت في بيان لها على موقعها الإلكتروني، الجمعة، رعاياها من «مخاطر أمنية محتملة» في مصر، الأحد 9 أكتوبر.

بيان بريطانيا لرعاياها في مصر بشأن يوم 9 أكتوبر

ونصحت السفارة الكندية مواطنيها بشدة بـ«تجنب التجمعات الكبيرة والأماكن العامة مثل قاعات الحفلات الموسيقية ودور السينما والمتاحف ومراكز التسوق والملاعب الرياضية في القاهرة خلال هذا اليوم، بسبب مخاوف أمنية محتملة».

كما ذكرت أن «السفارة الأمريكية في القاهرة بعثت، الجمعة، برسالة تحذير أمنية لرعاياها، ونصحتهم بشدة بتجنب التجمعات الكبيرة والأماكن العامة مثل قاعات الحفلات الموسيقية ودور السينما والمتاحف ومراكز التسوق والملاعب الرياضية في القاهرة، الأحد 9 أكتوبر، وذلك بسبب المخاوف الأمنية المحتملة».

يشار إلى أن السفارة الأمريكية بالقاهرة نشرت على موقعها الإلكتروني، الجمعة، بيانًا تنصح فيه مواطنيها بشدة بتجنب التجمعات الكبيرة يوم 9 أكتوبر، بسبب «مخاوف أمنية محتملة» على حد قولها.

وأكدت أنه ينبغي أن يكون مواطني الولايات المتحدة على علم بمحيطهم ويتبعون احتياطات أمنية جيدة في جميع الأوقات.

في السياق نفسه، أعربت وزارة الخارجية، عن الانزعاج من البيان التحذيري الصادر عن السفارة الأمريكية بالقاهرة، للمواطنين الأمريكيين بمصر، الجمعة، من التواجد في الأماكن العامة والتجمعات يوم الأحد 9 أكتوبر، نتيجة «تهديدات أمنية محتملة».

وقال المستشار أحمد أبوزيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن السفارة الأمريكية لم تنسق مع وزارة الخارجية أو تخطر أي جهة مصرية رسمية أخرى في أسباب إصدار البيان أو طبيعة التهديدات الأمنية المشار إليها، ما يثير علامات استفهام حول أسباب إصدار البيان بهذا الأسلوب.

بيان بريطانيا لرعاياها في مصر بشأن يوم 9 أكتوبر

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق