اخبار اليوم متحدث «التجارة»: مصر كانت سوقًا مفتوحًا للمنتجات «العشوائية» بـ«صورة بشعة» (فيديو)

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

قال ياسر جابر، المتحدث باسم وزارة التجارة والصناعة، إن «الوزارة تعرضت لهجوم شرس من المستوردين لاتخاذها قرارين مهمين لضمان جودة أي سلعة يتم استيرادها من الخارج، وحتى تمنع أي سلع غير مطابقة للمواصفات»، معتبرًا أن «مصر كانت سوقًا مفتوحًا للمنتجات العشوائية بصورة بشعة، وكان لدينا تشوهًا كبيرًا في الميزان التجاري المصري، والوزارة تحاول إصلاحه من خلال قرارات في صالح المواطن».

وقال «جابر»، في مداخلة لبرنامج «صباح أون» على قناة «أون تي في»، صباح السبت، إن «المنتج المصري دون جودة لن يستطيع المنافسة أو التواجد في الأسواق الخارجية أو المحلية»، مضيفًا أن «المنتج المصري يجب أن يكون في جودة المستورد حتى ينافسه في الخارج».

وأضاف «جابر» أن «أي مصنع غير مطابق للمواصفات يتعرض لعقوبات، والتقييم يكون عن طريق لجنة تتولى التفتيش الدوري على المصانع ولديها الضبطية القضائية التي تكفل للجنة إغلاق المصنع أو توقيع جزاء حسب نوع المخالفة».

وتابع أن «الوزارة حريصة على إنتاج منتج مصري طبقًا للمعايير الدولية، ونجحت في الأمر بنسبة 85 % والنسبة قابلة للارتفاع»، مشيرًا إلى المهندس طارق قابيل، وزير التجارة تبنى مع البنك الأهلي حملة بـ«كل فخر صنع مصر»، ولها صدى كبير في كل أنحاء الجمهورية.

كل ما يتعلق بالاستثمار والاقتصاد والأسعار

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق