جديد اخبار الفن "بي بي سي" تكشف سر تحذيرات أمريكا وكندا لرعاياهما في مصر من 9 أكتوبر

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقة واحدة — السبت — 8 / أكتوبر / 2016

اخبار الفن "بي بي سي" تكشف سر تحذيرات أمريكا وكندا لرعاياهما في مصر من 9 أكتوبر

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

اخر الاخبار اليوم السبت 08 أكتوبر 2016 أصدرت السفارة الأمريكية في القاهرة بيانًا، أمس، نصحت فيه رعاياها في مصر بتجنب التجمعات الكبيرة والأماكن العامة ودور السينما والمتاحف ومراكز التسوق والملاعب الرياضية خلال يوم الأحد المقبل، بسبب ما وصفته "بالمخاوف الأمنية المحتملة".

وقالت السفارة الأمريكية في رسالة إلى رعاياها: "ينبغي أن يكون المواطنون على علم بمحيطهم وممارسة احتياطات أمنية جيدة في جميع الأوقات".

وفي الوقت نفسه، قالت السفارة الكندية في القاهرة على موقعها على شبكة المعلومات الدولية الإنترنت، إنه من الضروري أخذ تحذير السفارة الأمريكية لرعاياها بعدم التواجد في الأماكن العامة يوم 9 أكتوبر في محيط القاهرة بشكل جدي.

وأوضحت السفارة الكندية إن الموقف في مصر غير متوقع، وأوردت بعضا من التواريخ حذّرت مواطنيها من التواجد في الأماكن العامة خلالها من ضمنها الاحتفال بعيد ثورة 25 يناير.

ويأتي السبب في تلك التحذيرات، بحسب ما كشفت هيئة الإذاعة البريطانية، بي بي سي، هو أن غدًا، 9 أكتوبر، يتزامن مع الذكرى الخامسة لأحداث ماسبيرو التي وقعت أمام مقر التليفزيون الرسمي في التاسع من أكتوبر عام 2011، وراح ضحيتها عشرات القتلى من المسيحيين.

ووقعت اشتباكات ماسبيرو بين عناصر من الجيش المصري وآلاف المتظاهرين المسيحيين المعترضين على هدم أحد الكنائس في صعيد مصر آنذاك.

و بحسب "بي بي سي" عادة ما تٌُطلق السفارات والهيئات الأجنبية العاملة في مصر تحذيرات مماثلة لرعاياها في أوقات مرتبطة بأحداث واشتباكات في الثورة المصرية التي وقعت في الخامس والعشرين من يناير2011، والأحداث التي تلتها.

موقع النهار الاخبارى نقدم لكم اخر المستجدات على الساحة العربية والعالمية واخر الاخبار لحظة وقوعها اخر الاخبار الرياضية والعربية والعالمية والاخبار المنوعة كما ونقدم لكم حصادنا الاخباري لجميع الدول العربية

الخبر | اخبار الفن "بي بي سي" تكشف سر تحذيرات أمريكا وكندا لرعاياهما في مصر من 9 أكتوبر - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : النبأ ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق