جديد النهار الاخبارى - أقدم 7 شركات طيران في العالم مازلت تحلق بالسماء

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- النهار الاخبارى - أقدم 7 شركات طيران في العالم مازلت تحلق بالسماء

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم اخر المنوعات واخبار الطقس

قد يتملكك الخوف عندما تعلم أن الطائرة التي أنت على متنها للقيام برحلتك الجوية من أقدم الطائرات في العالم؛ لكنك بالطبع ستطمئن إن علمت أنها الأكثر أماناً.

فرغم أن أعمار عدد من شركات الطيران فاقت التسعين ربيعاً، إلا أنها تحتل مراكز متقدمة من حيث الأمان وتوفير سبل الراحة لراكبيها، فضلًا عن أن بعض أقدم شركات الطيران تلك أصبحت العملاقة بين شركات الطيران الآن، واستطاعت أن تنال مراكز عليا في تصنيفات أفضل وأأمن شركات الطيران بالعالم.

وهنا نقدم لك قائمة عن أقدم شركات الطيران في العالم، والتي مازالت تقدم خدماتها حتى الآن:

 

1- شركة الطيران الهولندية - KLM Royal Dutch Airlines

 

klm royal dutch airlines
 

تتربع الخطوط الجوية الملكية الهولندية (KLM )على رأس قائمة شركات الطيران الأقدم في العالم، إذ تأسست منذ نحو 97 عامًا، كما تعد الخطوط الرسمية في هولندا.

الشركة التي تأسست في 7 أكتوبر/تشرين الأول 191، وأنشأت أول مكتب لها في لاهاي، وأقلعت أول رحلة لها عابرة للقارات في عام 1924، فيما قاد طيار بريطاني أولى رحلاتها التي انطلقت من مطار كرويدون بطائرة من طراز "دي هافيلاند دي إتش - 16".

احتلت الشركة الملكية الهولندية المرتبة السادسة بقائمة أكثر شركات الطيران أمانًا على مستوى العالم بعام 2013، وذلك حسبما ذكرته مجلة "ترافل بلس ليجر" الأميركية.

كما أنها أول خطوط طيران في العالم تحصل على شهادة "ISO 14001 " لـ "نظام إدارتها البيئية"، فيما تملك الشركة الآن نحو 150 طائرة تتوجه إلى أكثر من 90 وجهةً حول العالم.

وقد انضمت خطوط الطيران الهولندية إلى تحالف طيران "سكاي تيم"، إلا أنها مازالت تعمل باسمها الأصلي (KLM) رغم أنها اندمجت مع خطوط الطيران الفرنسية بعام 2004، إلا أن كلا الشركتين تطيران تحت شعاراتهما الفردية.
 

 

2- كانتاس الأسترالية- Qantas

 

qantas
 

تأسست شركة الطيران الأسترالية " كانتاس" الملقبة بـ"الكنغر الطائر" في 16 نوفمبر/تشرين الثاني 1920 بكوينزلاند، وتتخذ حالياً من مطار سيدني الدولي مركزاً لرحلاتها.

ورغم كونها أكبر شركات الطيران الأسترالية إلا أن الطائرة الأولى للشركة أطلقت أولى رحلاتها حاملةً راكبين اثنين، بينما أقلّت رحلتها التجريبية راكبًا واحدًا.

كما عملت الشركة في بدايتها بالنقل البريدي، المدعوم من الحكومة الأسترالية إلا أنها تمتلك الآن أكثر من 132 طائرة حديثة.

واعتبر موقع AirlineRatings.com شركة كانتاس أفضل الخطوط الجوية في العالم لعام 2016، للمرة الثالثة على التوالي، متصدرةً القائمة التي أعدها الموقع بعد مسح ضم 704 شركات طيران عالمية.

كما حصلت الشركة على المركز الأول كونها أكثر خطوط الطيران أمانًا، إذ لم تتعرض لأي حادث ولم تسجل خسائر بشرية على الإطلاق خلال عمرها الذي امتد لـ95 عاماً.

إلا أنه في عام 2014 واجهت كانتاس ظروفًا صعبة تُعد الأسوأ في تاريخها فضلًا عن مواجهتها منافسة حادة محليًا وعالميًا دفعتها لتقليص نفقاتها، حيث خسرت 252 مليون دولار أسترالي في النصف الثاني من السنة، وعلى إثرها أعلنت الشركة إلغاء 5 آلاف وظيفة كما أعلنت تقليص أسطولها بخمسين طائرة.
 

 

3- لوفتهانزا الألمانية - Lufthansa

 

lufthansa
 

لوفتهانزا التي تعني شركة الطيران الوطنية في ألمانيا، تأسست بعام 1920، ومازالت تعمل حاليًا، حيث تعد إحدى أكبر شركات الطيران في العالم إذ تنتمي لمجموعتها أكثر من 400 شركة تابعة ومساهمة، وتنظم كل عام أكثر من مليون رحلة إلى مختلف دول العالم.

ويتكون أسطولها من أكثر من 250 طائرة، وتضم عدة أساطيل منها (أسطول المسافات الطويلة والمتوسطة الذي يتكون من طائرات آيرباص وبوينغ، أسطول المسافات القصيرة الذي يتكون من أمبراير، بومباردييه وطائرات ATR، طائرات شحن MD-11F).

ويقع المقر الرئيسي للشركة في مدينة كولونيا الألمانية، فيما تتخذ من مطار فرانكفورت الدولي مركزاً رئيسياً لها.

ونظرًا لجودة خدماتها المقدمة فقد فازت الشركة بعدة جوائز منها: خطوط الطيران الرائدة في أوروبا في أعوام 2011، 2012 و 2013 من World Travel Awards، و Fast Travel Awards، واتحاد النقل الجوي الدولي (أياتا).

كما احتلت لوفتهانزا المركز الأول بقائمة أكثر الشركات أمانًا بعام 2013 وفق مجلة ترافل بلس ليجر الأميركية، والتي أكدت أن الشركة استطاعت الحفاظ على سجلها بدون حوادث طيلة 96 عامًا منذ تاريخ إنشائها.

ووفق مؤشر جاكديك العالمي لعام 2015 فإن لوفتهانزا حافظت على مركزها الثاني عشر ضمن قائمة شركات الطيران الأكثر أمانًا في العالم، فخلال عشرين عامًا لم تشهد أية حوادث مميتة.

كما احتلت المركز الرابع عشر ضمن أفضل عشرين شركة طيران بالعالم على صعيد الأمان وإجراءات السلامة لعام 2016 وفق موقع AirlineRatings.com

 

4- شركة الطيران الروسية (إيروفلوت) - Aeroflot

 

aeroflot
 

كما جاءت شركة الطيران الروسية إيروفلوت ضمن قائمة أقدم شركات الطيران بالعالم والمستمرة بتقديم خدماتها حتى الآن.

إذ تعد إيروفلوت التي بلغ عمرها 93 عامًا، حيث أنشئت في9 فبراير/شباط 1923، أكبر خطوط طيران في روسيا، وإحدى أكبر شركات الطيران بالعالم.

فبعد تفكيك الاتحاد السوفيتي تحولت إيروفلوت من ملكيتها التامة للدولة إلى النظام شبه المخصص وأصبحت واحدة من الشركات الأكثر ربحية بالعالم.

فيما تعمل شركة الطيران الروسية على زيادة أسطولها بشكل منظم، فمع حلول عام 2013 بلغ حجم أسطولها 150 طائرة، فيما قدمت خدماتها لنحو 21 مليون مسافر بالعام ذاته.

واتخذت إيروفلوت من مطار شيريميتييفو بالعاصمة الروسية موسكو مركزًا رئيساً لعملياتها، حيث تنطلق رحلات الشركة إلى 122 منطقة في 53 بلداً.

ويتميز طاقمها بالأناقة الشديدة، كما تعد أول شركة طيران روسية تنضم لاتحاد النقل الجوي الدولي (أياتا) في عام 1989، كما انضمت إلى تحالف طيران سكاي تيم بعام 2006، وأتاحت الشركة إنهاء إجراءات الحجز بها عن طريق الإنترنت منذ 2014.

 

5- الفنلندية فين إير - Finnair

 

finnair
 

الناقل الجوي الوطني لجمهورية فنلندا (فين إير) تعد واحدة من أفضل شركات الطيران العالمية من حيث السلامة فضلًا عن كونها إحدى أقدم شركات الطيران، حيث تأسست في 20 مارس/أذار 1923.

وتعد حكومة فنلندا المساهم الرئيسي بالشركة إذ تملك 55% من أسهمها، ومنذ عام 1999 أصبحت الشركة عضوًا بتحالف شركات الطيران One World، فيما تنطلق رحلاتها من هلسنكي.

وفي عام 1961 دخلت الفنلندية عصر الطائرات النفاثة، كما تملك أسطول طائرات مكوناً من 59 طائرة، كما حصلت الشركة على المركز العاشر ضمن أكثر عشرين شركة أمانًا في عام 2016، بحسب المسح الذي أجراه موقع AirlineRatings.com، حيث لم تعان الشركة من حوادث كبيرة منذ عام 1960.
 

 

6- شركة الطيران التشيكية

 

czech airlines
 

شركة الطيران الوطنية التشيكية تُعد إحدى أقدم شركات الطيران في العالم، إذ تأسست في 6 أكتوبر/تشرين الأول 1923.

فيما تتخذ الشركة من العاصمة التشيكية براغ مقرًا رئيسيًا لها، ويعتبر مطار روزين الدولي مركزاً لعملياتها، كما عملت الشركة على تطوير إمكاناتها لتواكب التطورات الحديثة في مجال الطيران.

وتعد الخطوط الجوية التشيكية عضواً بتحالف "سكاي تيم"، وتضم 23 طائرة تتوجه رحلاتها لأكثر من 65 وجهة في 41 بلدًا، وقد فازت الشركة في عام 2011 بجائزة أفضل أداء لمشغل طائرات إيرباص A320.

إلا أنه في عام 1950 تعرضت شركة الطيران الوطنية التشيكية لأول اختطاف ثلاثي في العالم، إذ تم الاستيلاء على ثلاث طائرات لها متجهة إلى العاصمة التشيكية براغ، واقتاد الخاطفون الطائرات الثلاثة إلى مدينة ميونخ الألمانية.

 

7- دلتا إيرلاينز الأميركية - Delta Air Lines

 

delta air lines
 

شركة دلتا إيرلاينز الأميركية هي إحدى أقدم شركات الطيران بالعالم؛ ويُطلق عليها الآن "عملاق الطيران العالمي"، إذ تأسست دلتا في 30 مايو/أيار 1924 في جورجيا، تحت اسم " هوف دالاند دسترز" واستخدمت طائراتها في البداية لرش المحاصيل.

وتعد "دلتا" واحدة من أضخم الخطوط الجوية الأميركية، فيما تتخذ من مطار هارتسفيلد جاكسون الدولي بجورجيا مقرًا رئيسيًا لها، وتملك أسطولًا من الطائرات قُدر عدده بـ789 طائرة، وبلغ عدد المسافرين على متن رحلاتها في عام 2013 أكثرمن 120 مليون شخص.

كما تنظم الشركة خدماتها داخل الولايات المتحدة الأميركية وخارجها إلى 64 دولة، كما تتوجه إلى 10 مراكز محلية، فضلًا عن أنها تملك ثلاثة مراكز دولية في باريس وطوكيو وأمستردام.

وتعد شركة الطيران الأميركية ثاني أضخم شركة طيران بالعالم من حيث عدد ركابها وقدرتها وسعتها، كما أنها عضو في تحالف "سكاي تيم".

الخبر | النهار الاخبارى - أقدم 7 شركات طيران في العالم مازلت تحلق بالسماء - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : طقس فلسطين ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق