اخبار اليوم صحيفة: فرصة تولي «فايمن» منصب رئيس المجلس الأوروبي «جيدة»

0 تعليق 6 ارسل لصديق نسخة للطباعة

كشفت صحيفة «كورير» النمساوية معلومات تشير إلى وجود فرصة جيدة أمام رئيس وزراء النمسا الاشتراكي السابق، فيرنر فايمن، لتولي منصب رئيس المجلس الأوروبي خلفًا للرئيس الحالي دونالد توسك، في حال الاتفاق مع المحافظين على شغل الاشتراكيين لهذا المنصب في إطار توزيع المناصب القيادية في الاتحاد بين الحزبين.

ونقلت الصحيفة، في عددها الصادر، السبت، عن مصدر رفيع المستوى، رفضت الكشف عن اسمه، أسباب ارتفاع حظوظ الرئيس السابق للحزب الاشتراكي الديمقراطي النمساوي لتولي منصب رئيس المجلس الأوروبي، موضحًا أن المنصب يشغله عادة رؤساء حكومات سابقون.

وأضاف المصدر أن «فايمن» يعد أحدث رئيس حكومة غادر المنصب في صفوف الاشتراكيين بعد سبع سنوات اكتسب خلالها خبرة كبيرة في المجلس الأوروبي وعلى المستوى الدولي، في إشارة إلى استقالته في مايو الماضي.

وتوقع أن يحظى رئيس الوزراء السابق بتأييد أعضاء البرلمان الأوروبي الاشتراكيين في الاجتماع السنوي المقرر عقده لممثلي الأحزاب الاشتراكية في البرلمان بالعاصمة التشيكية براغ في ديسمبر المقبل، بحضور «فايمن» الذي سوف يطلع أعضاء الأحزاب الاشتراكية في أوروبا على مهام منصبه الجديد كمبعوث خاص للأمم المتحدة في شؤون مكافحة البطالة بين فئة الشباب.

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق