اخبار اليوم «بنكيران» يكشف أسباب فوز حزبه بالانتخابات البرلمانية في المغرب

0 تعليق 17 ارسل لصديق نسخة للطباعة

أرجع الأمين العام لحزب العدالة والتنمية المغربي، عبدالإله ابن كيران، فوز حزبه بالانتخابات البرلمانية، الجمعة، إلى «جعل مصلحة البلد فوق كل مصلحة»، وذلك في أول تصريح له عقب تصدر حزبه النتائج وحصوله على 129مقعداً برلمانيا.

وقال «بنكيران» في كلمته أمام وسائل الإعلام، بمقر حزبه فجر السبت، إن الحزب «أثبت أن الجدية والصدق والصراحة مع المواطن، والحرص على استقرار الوطن، وجعل مصالح البلد فوق كل مصلحة أخرى، والوفاء للمؤسسات وعلى رأسها المؤسسة الملكية، كلها عملة تعطي إيجابية ولله الحمد، وهو ما بيّنته هذه الانتخابات»، وفقًا لما نقلته صحيفة «هسبريس» المغربية.

وأضاف: «إن هذه الاستحقاقات، أظهرت أن حبل المناورات والمكر والخداع والادّعاء والكذب، قصير»، مشددا على أن «هذه الاستحقاقات ستكون لها عواقب إيجابية على الوسط السياسي المغربي، من أجل أن يرى فيها كل حزب نفسه في المرآة ويحاول أن يصحح مساره».

ودعا «بنكيران» إلى «الخروج من منطق أن الشعب المغربي ما زال يثق في المناورات، أو ينفع معه بضع دراهم، أو يمكن أن يُضغط عليه بطريقة»، مؤكداً أن تلك (الوسائل) «أصبحت كلها اليوم وراء ظهرنا».

وأبرز «بنكيران» دور حزبه في إدارة شؤون البلاد، بعد ترؤسه للحكومة لخمس سنوات ماضية، مبيناً أنه «قام بإصلاحات كبيرة وعميقة، حيث اهتم بميزانية الدولة، وبالملفات العالقة كالتقاعد والمقاصة، وأوقف الإضرابات العشوائية وغيرها، واهتم بالمقاولة، وتمكن من أن يخرجها من أزمتها، واهتم بالفئات الهشة، وما إلى ذلك من الانجازات الاجتماعية».

اشترك الآن لتصلك أهم الأخبار لحظة بلحظة

المصدر : المصرى اليوم

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق