جديد اخر الاخبار اليوم - أوباما يشيد بشجاعة الرئيس الكولومبى بعد فوزه بجائزة نوبل للسلام

0 تعليق 5 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقتين — السبت — 8 / أكتوبر / 2016

اخر الاخبار اليوم - أوباما يشيد بشجاعة الرئيس الكولومبى بعد فوزه بجائزة نوبل للسلام

موقع النهار الاخبارى يقدم لكم كل ما هو جديد في اخر الاخبار

أشاد الرئيس الأمريكى باراك أوباما الجمعة بشجاعة ومثابرة الرئيس الكولومبى خوان مانويل سانتوس، الذى فاز بجائزة نوبل للسلام لدوره فى إنهاء الحرب مع حركة "القوات المسلحة الثورية الكولومبية" المتمردة (فارك).

ومهنئا "الصديق والشريك"، اعتبر أوباما أن لجنة نوبل النروجية اتخذت "القرار الصحيح" من خلال مكافأة سانتوس على جهوده من أجل "سلام عادل ودائم فى كولومبيا".

وأضاف الرئيس الأمريكى الحائز جائزة نوبل فى العام 2009 فى بيان أن "هذه الجائزة مكافأة للقيادة الشجاعة والصلبة للرئيس سانتوس خلال سنوات عدة من المفاوضات الشاقة".

وتابع أن "الرئيس سانتوس والشعب الكولومبى يحولون بلادهم باتجاه مستقبل أفضل، وأنا سعيد بأن لجنة نوبل اعترفت بجهودهم".

ووقع الرئيس الكولومبى وقائد "القوات المسلحة الثورية الكولومبية" رودريغو لوندونو المعروف باسمى "تيموليون خيمينيز" و"تيموشنكو" فى 26 سبتمبر اتفاقا لانهاء نزاع اوقع اكثر من 260 الف قتيل فى 52 عاما.

لكن الناخبين الكولومبيين احدثوا المفاجاة الأحد الماضى ورفضوا فى استفتاء وبفارق بسيط الاتفاق، مجبرين الطرفين على العودة إلى التفاوض.

وأكد أوباما فى بيانه أن "التصويت الديموقراطى الذى حصل الأسبوع الحالى يظهر أنه ما زال هناك عمل للقيام به".

الخبر | اخر الاخبار اليوم - أوباما يشيد بشجاعة الرئيس الكولومبى بعد فوزه بجائزة نوبل للسلام - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : جورنال مصر ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق