جديد اخبار المغرب اليوم " "أكروبات طنجة".. مجموعة بصيت عالمي تتخص في الالعاب البهلوانية السبت 8-10-2016"

0 تعليق 9 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 7 دقائق — السبت — 8 / أكتوبر / 2016

اخبار المغرب اليوم " "أكروبات طنجة".. مجموعة بصيت عالمي تتخص في الالعاب البهلوانية السبت 8-10-2016"

"أكروبات طنجة" هي مجموعة طنجاوية يتخصص أعضائها في الالعاب البهلوانية أو رياضة "الأكروبات"، ولها تاريخ طويل في هذا المجال، وهو تاريخ أوصلها إلى صيت عالمي معروف، حيث كتبت عنها كتب وقدمت عروضا في مختلف مناطق العالم. هذه المجموعة التي يتعلم أفرادها اتقان الحركات البهلوانية في شاطئ طنجة، تقدم هذه الأيام إلى غاية 16 أكتوبر في العاصمة الفرنسية باريس العديد من العروض تحت عنوان "الحلقة" أمام المئات من عشاق هذه الالعاب.
ووفق موقع "RFI" الفرنسي، فإن هذه المجموعة الطنجاوية تعتبر سفيرة للمغرب في ألعاب الأكروبات، ولها تاريخ طويل في هذا المجال في تقديم العروض البهلوانية في الهواء الطلق.
وفي حديث حمزة الناصيري أحد أعضاء هذه المجموعة للموقع المذكور، تحدث عن الكثير من المشاكل التي يتعرض له هذا التقليد الموروث منذ سنوات في طنجة، من بين هذه المشاكل إمكانية اختفاء هذا التقليد خاصة بعد التوسعة التي يعرفها شاطئ طنجة، والذي سيأتي على المساحة التي كانت مخصصة لتدريبات هذه المجموعة.
وحسب حمزة الناصيري فإن شاطئ طنجة يعتبر هو الملاذ الوحيد الذي يلجأ إليه أعضاء المجموعة للقيام بتدريباتهم بخصوص الالعاب البهلوانية، إذ أنه لا توجد قاعات خاصة بالتدريب بالمدينة، الأمر الذي قد يؤثر على استمرار هذا التقليد الفريد في طنجة.
وبشكل عام فإن هذه المجموعة تحاول حاليا تحدي جميع الصعاب من أجل الابقاء على هذا الموروث والاستمرار رغم المشاكل الكبيرة التي تعترض سبيل أعضائها، وذلك من أجل الرفع من اسم المغرب وطنجة في هذا المجال من الالعاب عالميا.

الخبر | اخبار المغرب اليوم " "أكروبات طنجة".. مجموعة بصيت عالمي تتخص في الالعاب البهلوانية السبت 8-10-2016" - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : سودارس ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق