جديد النهار الاخبارى - وفاة نجم الكرة الكاميروني 'سونغ' في مستشفى بباريس

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 3 دقائق — السبت — 8 / أكتوبر / 2016

النهار الاخبارى يقدم لكم اخر الاخبار والمتابعات العالمية والعربية

بعد تعرضه لنزيف في الدماغ

وكالات - توفي قائد المنتخب الكاميروني الأسبق، ريجوبرت سونغ، في إحدى مستشفيات العاصمة الفرنسية باريس، بعد عدة أيام من إصابته بنزيف دماغي.

ووفقا لوسائل الإعلام الكاميرونية، "تأكد وفاة سونغ عن عمر يناهز 40 عامًا، بعد نقله بـثلاثة أيام على متن طائرة طبية من العاصمة الكاميرونية ياوندي إلى باريس لاستكمال العلاج".

وتعرض النجم الكاميروني لنزيف دماغي، الأحد الماضي، تسبب في دخوله في غيبوبة، وعقب إفاقته من غيبوبته الثلاثاء الفائت، تم نقله إلى فرنسا لاستكمال العلاج، على نفقة الحكومة، ووصلت تكلفة النقل على متن طائرة طبية مجهزة على أعلى مستوى، إلى نحو 100 ألف دولار.

ويعد سونغ (40 عامًا) أحد نجوم كرة القدم الكاميرونية، حيث بدأ مسيرته الدولية في عام 1993، وشارك مع منتخب بلاده في أربع بطولات كأس عالم أعوام 1994 و1998 و2000 و2010، ليصبح أول لاعب أفريقي يحقق هذا الإنجاز.

وحمل سونغ رقمًا قياسيًا عندما طرد في مباراة البرازيل عام 1994، ليصبح في عمر السابعة عشرة أصغر لاعب يطرد على مدار تاريخ المونديال، وفي عام 1998 طرد من مباراة تشيلي فأصبح أول لاعب يطرد من كأسي عالم مختلفين.

وخاض تجربة احترافية في العديد من الفرق الأوروبية أبرزها: ليفربول، ووست هام يونايتد الإنجليزيين، وكولن الألماني، ولانس الفرنسي، وغلاطة سراي، وطرابزون سبور التركيين.

ويملك قائد المنتخب الكاميروني الأسبق، سجلًا من البطولات، حيث توّج بطلًا لكأس الأمم الأفريقية (مرتين) عامي 2000 و2002، وحاز لقب الدوري التركي (مرتين) مع غلاطة سراي عامي 2006 و2008، وكأس تركيا مع غلاطة سراي أيضًا عام 2005.

وفاز بكأس رابطة الأندية الفرنسية المحترفة مع ميتز عام 1996، وخاض 137 مباراة دولية سجل خلالها أربعة أهداف.

الخبر | النهار الاخبارى - وفاة نجم الكرة الكاميروني 'سونغ' في مستشفى بباريس - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : شاشة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق