جديد النهار الاخبارى - المغرب.. 'العدالة والتنمية' يفوز بمقاعد البرلمان

0 تعليق 7 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 3 دقائق — السبت — 8 / أكتوبر / 2016

النهار الاخبارى يقدم لكم اخر الاخبار والمتابعات العالمية والعربية

وكالات- شاشة نيوز- فاز حزب "العدالة والتنمية" الحاكم في المغرب، بمعظم المقاعد في الانتخابات البرلمانية التي جرت، الجمعة، في حين جاء حزب "الأصالة والمعاصرة" المنافس في المركز الثاني، بعد فرز 90 في المئة من الأصوات، حسب نتائج أولية.
وأشارت النتائج الأولية التي أعلنها وزير الداخلية المغربي محمد حصاد، إلى حصول حزب العدالة والتنمية على 99 مقعدا، في حين حصل حزب الأصالة والمعاصرة على 80 مقعدا، وحصل حزب الاستقلال المحافظ على 31 مقعدا.

وبموجب النظام الانتخابي في المغرب، لا يمكن لحزب واحد الفوز بأغلبية صريحة في انتخابات البرلمان المؤلف من 395 عضوا، ويتعين على الفائز تشكيل حكومة ائتلافية.

وسيؤدي السباق المتقارب إلى جعل عملية تشكيل حكومة ائتلافية أمرا صعبا بالنسبة لحزب العدالة والتنمية، حتى في حالة فوزه في الانتخابات.

ومع تحقيق حزب الأصالة والمعاصرة نتائج جيدة، قد يتعين على حزب العدالة مشاركة ما لا يقل عن ثلاثة أحزاب أخرى لضمان الحصول على أغلبية في البرلمان.

ويختار الملك المغربي محمد السادس، الذي لا يزال يحتفظ بمعظم السلطات التنفيذية في البلاد، رئيس وزراء من الحزب الفائز في الانتخابات البرلمانية.

الخبر | النهار الاخبارى - المغرب.. 'العدالة والتنمية' يفوز بمقاعد البرلمان - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : شاشة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق