جديد اخر الاخبار اليوم - السعودية: التأمين على الشاحنات يرتفع «200» بالمائة

0 تعليق 2 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 4 دقائق — السبت — 8 / أكتوبر / 2016

اخر الاخبار اليوم - السعودية: التأمين على الشاحنات يرتفع «200» بالمائة

موقع النهار الاخبارى اليوم يقدم لكم اخر الاخبار

سجل التأمين على الشاحنات ارتفاعا بلغت نسبته نحو 200 في المائة خلال السنوات الأربع الماضية، في حين انخفضت أجور النقل بنسبة تراوح بين 5 و10 في المائة خلال الأشهر الثلاثة الماضية.

وقال بندر الجابري؛ رئيس اللجنة الوطنية للنقل البري في مجلس الغرف السعودية، إن أجور التأمين على الشاحنات كانت لا تتجاوز 600 ريال قبل أربعة أعوام، في حين باتت تراوح حاليا بين 1600 و1800 ريال، مبينا أنها سجلت زيادات متتالية خلال الفترات الماضية.

وحول حجم الاستثمارات في قطاع النقل البري، قال الجابري: إن حجمه يصل إلى نحو 200 مليار ريال، بعد أن كان لا يتجاوز 180 مليارا قبل أربعة أعوام، مضيفاً أن قطاع النقل البري شهد نموا خلال الأعوام الأربعة الماضية، بيد أن هناك ركودا ملحوظا في القطاع خلال الفترة الحالية، وسط توقف وخروج عدد من المؤسسات الصغيرة في قطاع النقل البري.

وأضاف الجابري، أن عديدا من المؤسسات الصغيرة في قطاع النقل البري، المرتبطة بقطاع الإنشاءات، تأثرت خلال المراحل الماضية، نتيجة الركود في قطاع المقاولات والإنشاءات، وخرج عدد من المؤسسات من السوق، كما توقفت تماما بعض المؤسسات بسبب تراجع الأعمال بحسب الاقتصادية.

في حين أشار إلى أن عددا من شركات النقل البري المرتبطة بالنقل في قطاعات مثل البتروكيماويات تحديدا وبعض الجهات العملاقة مثل أرامكو، سابك، معادن، ما زالت تعمل بشكل جيد في السوق.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: السعودية: التأمين على الشاحنات يرتفع «200» بالمائة

الخبر | اخر الاخبار اليوم - السعودية: التأمين على الشاحنات يرتفع «200» بالمائة - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوئام ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق