جديد اخبار العالم الان بالفيديو.. اوروجواي تحث سجينا سوريا على إنهاء إضرابه عن الطعام

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ دقيقتين — السبت — 8 / أكتوبر / 2016

اخبار العالم الان بالفيديو.. اوروجواي تحث سجينا سوريا على إنهاء إضرابه عن الطعام

حث أوروجواي سجين جوانتانامو السابق السوري "جهاد أحمد دياب"، على إنهاء إضرابه عن الطعام الذي أكمل يومه الستين.

وأكدت أوروجواي على لسان وزير خارجيتها رودولفو نين نوفو أنها تسعى إلى نقل السجين لدوله ثالثة قد تكون إسلامية، وأنها بذلت جهودا كبيرة في محاولة لجمع شمله مع عائلته.

وقال "نوفو"، "نحن ندعوه لتتخلي عن إضرابه عن الطعام، ومساعدتنا في البحث عن مستقبل أفضل له ولأسرته"، مشيرا إلى أن كل المحاولات التي بذلتها أوروجواي لنقل "دياب" إلى دوله ثالثة، كانت ردودها سلبية، وكل الدول التي تم التفاوض معها رفضت استقباله.

وأشار"نوفو" إلى أن بلاده لم تفقد الامل، وتواصل مساعيها لدى بعض الدول الإسلامية لإقناعها باستقبال "دياب"، وجمع شمله مع عائلته.

وكانت الإدارة الأميركية قد أفرجت عن" دياب "، بعد 12 عاما من الاعتقال في جوانتانامو، ونقلته إلى الأوروجواي في 2014 مع خمسة معتقلين آخرين.

ودخل "دياب" في إضراب مفتوح عن الطعام قبل شهرين؛ للمطالبة بجمع شمله مع عائلته، وساءت حالته الصحية وفقا لما أعلنه الناشط الحقوقي الأمريكي "اندريس كونتريس".

الخبر | اخبار العالم الان بالفيديو.. اوروجواي تحث سجينا سوريا على إنهاء إضرابه عن الطعام - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : فيتو ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق