جديد اخر الاخبار اليوم - آبل ترد على المشككين باستخدام عدسة من الياقوت الأزرق بكاميرا «iPhone7»

0 تعليق 4 ارسل لصديق نسخة للطباعة

النهار الاخبارى , اخبار اليوم محدثه

اخبار اليوم محدثة :- منذ 9 دقائق — السبت — 8 / أكتوبر / 2016

اخر الاخبار اليوم - آبل ترد على المشككين باستخدام عدسة من الياقوت الأزرق بكاميرا «iPhone7»

موقع النهار الاخبارى اليوم يقدم لكم اخر الاخبار

 أكّدت شركة آبل أنها استخدمت عدسة مصنوعة من الياقوت الأزرق Sapphire في كاميرا هواتف iPhone 7 الجديدة مُبطلة بذلك الادعاءات التي اتهمتها بالكذب وعدم ذكر مكونات العدسة بشكل صريح.

وجاءت الادعاءات نتيجة لمقطع فيديو نُشر على موقع يوتيوب يستعرض اختبارًا أُجري على عدسة الكاميرا في هواتف iPhone 7 إلى جانب ساعة من شركة Tissot بزجاج مصنوع من نفس المادة -الياقوت الأزرق Sapphire- يوضّح ضعف مقاومة العدسة مقارنة بزجاج الساعة.

واعتمد الاختبار على مقياس Mohs لاختبار شدّة المقاومة، حيث خُدشت عدسة iPhone 7 بعد رفع مقياس Mohs إلى المستوى السادس، في حين أن زجاج الساعة صمد حتى المستوى الثامن، فيما يُعتبر المستوى التاسع هو الحد الأقصى لمقاومة الياقوت الأزرق للخدوش وفقًا لمقياس Mohs، وهو يأتي خلف الألماس الذي يتعرض للخدوش عند المستوى العاشر وفقًا لنفس المقياس أيضًا.

وردّت آبل على هذه الادعاءات في تصريح لموقع The Verge، حيث قال متحدث باسم الشركة إن آبل استخدمت الياقوت الأزرق sapphire في عدسة هواتف iPhone كما جرت العادة منذ iPhone 5S. وأضاف أن الاختبار الذي تم لا يُمكن اعتباره صحيحًا لأن سماكة زجاج الساعة أكبر من سماكة العدسة في iPhone 7 وبالتالي ستفشل العدسة بكل تأكيد عند مستوى مُنخفض من مقياس Mohs مقارنة بزجاج الساعة.

وبحسب موقع iMore فإن عدسة iPhone 7 لم تتعرض للخدش أثناء الاختبار بل تعرّضت للكسر نتيجة للضغط العالي، وهو ما يبدو واضحًا بعد وضع العدسة تحت المجهر.

كما أكّد الموقع على أهمية تطبيق الاختبار ومقياس Mohs على زجاج بنفس السماكة وليس بسماكتين مختلفتين مثلما استعرض المقطع.

يُشار إلى أن المستخدمين على تويتر طرحوا هذه التساؤلات قبل ظهور الاختبار على يوتيوب، ليقوم فيل شيلر Philip Schiller نائب رئيس قسم التسويق في آبل بالرد عبر حسابه مؤكدًا استخدام الياقوت الأزرق Sapphire في عدسات هواتف iPhone الجديدة والزر الرئيس Home أيضًا.

رابط الخبر بصحيفة الوئام: آبل ترد على المشككين باستخدام عدسة من الياقوت الأزرق بكاميرا «iPhone7»

الخبر | اخر الاخبار اليوم - آبل ترد على المشككين باستخدام عدسة من الياقوت الأزرق بكاميرا «iPhone7» - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو : الوئام ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

أخبار ذات صلة

المصدر : اخبار

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق